الإستفادة من خبرة MEDREG في الهيئة الناظمة للكهرباء

02 : 00

إجتمع وزير الطاقة والمياه وليد فياض مع مدير وكالة MEDREG حسن أوزكوش، وهي الوكالة التي تجمع 27 هيئة ناظمة في منطقة البحر المتوسط ومقرّها مدينة ميلانو في إيطاليا، يرافقه طوني جبرايل من أمانة السر في الوكالة.

وتناول اللقاء الذي حضره أعضاء من فريق عمل الوزير واختصاصيون، "مجموعة عناوين أهمها الإستفادة من خبرة الوكالة في سبيل مساعدة لبنان على انتقاء الممارسات الفضلى من بين التجارب التي خاضتها الدول الأعضاء تمهيداً لإنشاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء في لبنان وتحديد الدور المرتقب منها، إضافة إلى ملاءمة القانون، وتحديد الإجراءات التشريعية المطلوبة من أجل تسهيل عمل الهيئة ووزارة الطاقة مستقبلاً".

وأبدى حسن أوزكوش استعداده للمساعدة في الوصول بهذا الملف إلى خواتيمه السعيدة عبر وضع كافة إمكانات الوكالة في خدمة وزارة الطاقة والمياه وفريق العمل.

واعتبر فيّاض "أن سلسلة الإجتماعات التي بدأت اليوم في وزارة الطاقة وتستمر يومين هي بمثابة نقطة الإنطلاق للإجراءات الآيلة الى إنشاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء وذلك تماشياً مع البرنامج الزمني المحدد في ورقة سياسة قطاع الكهرباء التي وافق عليها مجلس الوزراء في شهر آذار الفائت".