شمعون: لرئيس سيادي ينال احترام جميع الاطراف

13 : 38

أقام حزب الوطنيين الاحرار، قداساً لراحة نفس الرئيس كميل نمر شمعون وعقيلته زلفا تابت، في كنيسة سيدة التلة العجائبية في دير القمر، في حضور فاعليات سياسية، دينية واجتماعية، بالاضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير.

بعد وضع إكليل على ضريح العائلة، توجهت العائلة برفقة الحزبيين والمناصرين والاقارب الى الكنيسة حيث أقيم القداس، من ثم انتقلوا الى ساحة داني شمعون حيث تم وضع اكليل آخر على تمثال الرئيس شمعون.

بداية كانت كلمة لعريفة الحفل ماريان رنو ابنة دير القمر، ثم كانت كلمة لامين التخطيط والتوجيه في الحزب المحامي فؤاد الاسمر، الذي أضاء على مسيرة الرئيس شمعون وفكره السياسي وعن مدى تأثير عقيلته زلفا في العمل الاجتماعي في تلك الحقبة.

أما مفوض الحزب فادي معلوف فتحدث عن انجازات الرئيس شمعون خلال عهده، متمنياً "أخذ العبر للوصول الى رئيس يمكن ان ينقذ البلاد".

وختاماً كانت كلمة لرئيس الحزب النائب كميل دوري شمعون، ركز فيها على "أهمية التضامن بين جميع الافرقاء السيادية للوصول الى رئيس على قدر تمنيات الشعب"، مؤكدا أنه "من غير الممكن انتخاب رئيس من نفس الطبقة الموجودة التي أوصلتنا الى الهاوية، بل علينا التوصل الى رئيس سيادي، محترم في بيئته المسيحية والوطنية ينال احترام جميع الاطراف".