"حزب الله": المقاومة نعمة... سنستخرج الغاز وجادّون إلى أبعد الحدود

02 : 00

"لبنان الماضي انتهى"

حفلت الساعات الـ24 الماضية بسلسلة مواقف لعدد من وزراء ونواب وقياديي «حزب الله» مجّدوا فيها المقاومة، وجددوا تهديداتهم لاسرائيل مؤكدين انها لن تستطيع استخراج الغاز «إذا أردتم أن تضعوا رأسكم برأس المقاومة».

فقد اعتبر رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» السيد هاشم صفي الدين، أن «المقاومة نعمة وهي من أهم النعم التي تعرفنا عليها»، وقال في حفل تأبيني في جبشيت: «المقاومة في لبنان هي على طاولة الإستخبارات الأميركية بشكل يومي وعلى طاولة الموساد الأسرائيلي بشكل يومي وعلى طاولة الخطط العسكرية والأمنية الأميركية والغربية والإسرائيلية وبعض الدول العربية الخليجية بشكل دائم، ولن يصلوا إلى نتيجة مع هذه المقاومة لأنها قائمة على مبنى عقائدي وفكري وديني وعلى العطاء الذي لا حدود له».

ومن بلدة دير قانون النهر، شدد صفي الدين على «ضرورة أن يعلم الجميع أن البلد أصبح أمام وقائع جديدة، والأمور قد تبدلت من الآن وصاعداً ونحن نريد أن نكون مع شركائنا في موقع بناء وطن مستقل سيادي مقتدر قادر على الدفاع عن نفسه، وقادر على بناء نفسه، فهذا هو الوطن الذي نطمح إليه ويجب أن نصل إليه، والذي لا يمكن أن يكون وطنا دونه، ألا وهو وطن يؤمن بالمقاومة، لأن المقاومة تعطي لهذا الوطن قيمة إضافية، ومعنى حقيقياً، وتحقق له سيادة واستقلالاً حقيقيين». ورأى أن «لبنان الماضي انتهى، ولبنان الجديد يحتاج إلى صياغة قائمة على قوة وقدرة وعزم وإرادة وعلى فكر وتواصل وتفاهم وحوار، ولكن كل هذا بحاجة إلى قوة، وموقع القوة هو الذي يعطي لهذا البلد المستقبل، ويمكن أن يحقق لنا وضعاً اقتصادياً مريحاً، وأن تفتح لنا الأبواب في مستقبل الأيام».

دعموش

ومن بلدة تفاحتا، قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» الشيخ علي دعموش: «إذا أراد اللبنانيون الحصول على حقوقهم في النفط واستخراجه واستثماره وإنقاذ بلدهم وبناء مستقبلهم ومستقبل أولادهم، فيجب أن يتمسكوا بعناصر قوتهم وفي مقدمها المقاومة...نحن في هذا الملف كما قال الامين العام جادون الى أبعد الحدود، ولن نتسامح بنهب ثرواتنا، وجاهزون لكل الاحتمالات».

رعد

ومن قعقعية الجسر، سأل رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد: «ماذا يعني أن نسقط خيار المقاومة من حياتنا؟ معنى ذلك أننا يجب أن نصبح عبيداً لدى الإسرائيلي والأميركي. الأميركي بدأ الكلام عن أنه كيف يمكن أن نسمح للبنان باستخراج الغاز ويوجد مقاومة، نحن سنستخرج الغاز لأن هناك مقاومة تحميه».

وقال: «إذا كان الكلام الأميركي الذي تسلل عبر وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة بشأن استخراج الغاز فنحن نقول لن تستطيع إسرائيل أن تستخرج الغاز إذا أردتم أن تضعوا رأسكم برأس المقاومة».

الحاج حسن

ومن بلدة الطيبة البقاعية، دعا رئيس تكتل «بعلبك الهرمل» النائب الدكتور حسين الحاج حسن إلى «تشكيل حكومة مكتملة الأوصاف» وسأل :»لماذا نتجه للحصول على قروض بشروط، ونحن لدينا نفط وغاز إذا استخرجناهما يعطياننا المال لإنقاذ اقتصادنا؟ أهذه هي السيادة والكرامة الوطنية؟».


MISS 3