السفير البريطاني من السراي: لإجراء إصلاحات عاجلة وتأمين صفقة مع صندوق النقد

13 : 28

التقى السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وشدد الطرفان على أهمية تقوية العلاقات الثنائية الطويلة الأمد بين البلدين، وأكد كاول استمرار التزام المملكة المتحدة بدعم الجيش اللبناني والمجتمعات الأكثر ضعفاً في لبنان.


ولفت إلى أن المملكة المتحدة تريد أن ترى الإستقرار والإزدهار والأمن في لبنان. وقال: "لهذا السبب حضيت السلطات على إجراء إصلاحات عاجلة من أجل تأمين صفقة مع صندوق النقد الدولي، وهذا ضروري لوضع لبنان على طريق مسار التعافي، لاستعادة ثقة رجال الأعمال والمستثمرين ولمعالجة الصعوبات العديدة والجديّة التي يواجهها الشعب اللبناني".


وختم مؤكدا أن المملكة المتحدة سوف تدعم لبنان في هذا المجال.


وإستقبل الرئيس ميقاتي وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان ترافقه السفيرة الكندية شانتال شاستناي وتم خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية ولتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.




وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض.




وإستقبل الرئيس ميقاتي النائب وائل ابو فاعور الذي قال:"هذا لقاء تشاوري مع دولة الرئيس ميقاتي حول الأوضاع العامة. وتمنيت عليه ضرورة ايلاء اهتمام للقضايا الإجتماعية ومعالجة بعض الامور، وسيبدأ دولة الرئيس سلسلة اجتماعات وزارية لمعالجة الأمور الإجتماعية تحديدا ومنها: البرامج الإجتماعية التي يفترض أن تكون حركتها أكثر نشاطا، موضوع القمح والرواتب والزيادات والمساعدات الإجتماعية التي هي لآخر شهر أيلول ويفترض معالجة هذا الامر، فضلا عن موضوع الجامعة اللبنانية وضرورة مساعدتها لأن هناك حاجة لتأمين الدراسة لنحو 80 الف طالب وطالبة.


كما إستقبل الرئيس ميقاتي الوزيرة السابقة زينة عكر. 


MISS 3