الحرارة تلامس الـ40 درجة

12 : 09

توقعت مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس يوم غد الخميس، قليل الغيوم إلى غائم جزئياً من دون تعديل بدرجات الحرارة، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في الداخل حيث تلامس الـ 40 درجة، مع التحذير من خطر اندلاع الحرائق، في حين أنّه يستمر تكوُّن الضباب على المرتفعات مساءً.


وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة:

يقع لبنان تحت تأثير كتل هوائية حارة خاصة في المناطق الداخلية، حيث تلامس الـ40 درجة، ويصبح الطقس شبه صحراوي مع فروقات حرارية ملحوظة بين الليل والنهار، ويكون التأثير محدوداً على الساحل، ويخفّ تأثير الكتل الحارة اعتباراً من يوم الجمعة.

معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين 25 و33 درجة، مع التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.


الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم مع رطوبة مرتفعة تؤدي إلى شعور أكثر بالحر وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في الداخل حيث تلامس الـ40 درجة، أما في المناطق الشمالية فتلامس الـ36 درجة وتتخطى معدلاتها الموسمية، وتبقى درجات الحرارة من دون تعديل على الساحل وتنخفض بشكل طفيف على الجبال.

ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات في الفترة المسائية خصوصاً في المناطق الشمالية حيث تنعدمُ الرؤية بشكل كليّ.

وحذّرت مصلحة الارصاد الجوية من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في الداخل وعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.


الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً من دون تعديلٍ بدرجات الحرارة، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في الداخل حيث تلامس الـ40 درجة، وحذرت المصلحة أيضاً من خطر اندلاع الحرائق مع استمرار تكوُّن الضباب على المرتفعات مساء.


الجمعة: غائم جزئياً الى غائم وبداية انحسار تاثير الكتل الهوائية الحارة عن الداخل حيث تنخفض درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتبقى من دون تعديل على الساحل، كما وتنشط الرياح أحياناً. و يستمر ظهور الضباب عى المرتفعات.


السبت: قليل الغيوم اجمالاً من دون تعديل بدرجات الحرارة، كما يتكوّن الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.


درجات الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، على الجبال من 21 الى 29 درجة، وفي البقاع من 16 الى 40 درجة.

الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية نهاراً، شمالية شرقية ليلاً، سرعتها بين 10و 25 كلم/س.

الانقشاع: جيد الى متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 %.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: 30°م.

الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: 6,02.

ساعة غروب الشمس: 19,21.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.