نقيبُ الأطبّاء زار الأبيض: لتطوير الوصفة الموحّدة الإلكترونيّة

17 : 59

زار نقيبُ الأطباء يوسف بخاش وزيرَ الصّحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض بمكتبه في الوزارة، وبحث معه شؤوناً صحّيّة، وأطلعه على التحدّيات التي يمرُّ بها المجتمعُ الطبّيّ.


وأشار بخاش في بيان بعد اللقاء، إلى أنّ "الزيارة أتت لشكر الوزير الأبيض على تجاوبه السريع مع النّقابة لجهة انقاذِ صندوق التَّقاعد من الانهيار والإفلاس ولإطلاعه على نتائج اجتماعات النقابة مع جمعيّة شركات الضمان، والعمل على تحسين قيمة الرُّموز الطبيَّة لاختصاصيّي الأشعَّة وعلم الأنسجة والعلم المخبريّ والوصول إلى فصلهم من مداخيل المؤسسات الاستشفائية".


وأضاف: "لا بدَّ من العمل على تطوير الوصفة الموحَّدة الالكترونيَّة للخروج من الوصفة الورقيَّة بهدف تسهيل حصول المريض على العلاج وإمكان متابعة تطبيقه والحدّ من احتمالات المزج بين دواءٍ وآخرَ مُتشابهين".


وشدَّد على "ضرورة توحيد الجهود بين النقابة ووزارة الصحّة لتطوير الطبّ العائليّ ليكون هو المحور في المتابعة الطبيّة والتشخيص الطبّيّ والعلاج قبل إحالة المريض إلى الطَّبيب الاختصاصيّ عندما تدعو الحاجة، وهذا ما يُساعد أيضاً على تخفيض فاتورة الاستشفاء على المريض وعلى الجهات الضامنة في الوقت نفسه".

MISS 3