لا تغيير في تصنيف المحترفين والمحترفات

02 : 00

سيرينا خلال التمارين تحضيراً لفلاشينغ ميدوز (أ ف ب)

لم يشهد تصنيف كل من رابطة اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات في كرة المضرب أي تغيير يُذكر، قبل ساعات من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، والتي من المرجح أن تكون آخر بطولة للأسطورة الاميركية سيرينا وليامس.

لدى الرجال، كان هناك تغيير واحد في قائمة العشرين الاوائل، إذ تقدم الايطالي ماتيو بيريتيني مرتبة الى المركز 14 بدلاً من الاسباني بابلو كارينيو بوستا.

ومع غياب الالماني ألكسندر زفيريف الثاني عالمياً والصربي نوفاك ديوكوفيتش السادس، عن "فلاشينغ ميدوز"، سيكون الصراع على صدارة التصنيف التي يحتلها الروسي دانييل مدفيديف محتدماً، خصوصاً أن الاخير عليه الدفاع عن نقاطه بعد أن حقق اللقب الموسم الماضي.

ويتخلف عنه الاسباني رافايل نادال الثالث بفارق 1255 نقطة، علماً أن الاخير يتقدم مواطنه كارلوس ألكاراس الرابع بـ530 نقطة.

ولدى السيدات، تقدمت الروسية داريا كاساتكينا مرتبة الى المركز التاسع على حساب الاسبانية غاربينيي موغوروزا، بعد تتويجها بلقب دورة غرانبي الكندية نهاية الاسبوع، وهو التغيير الوحيد في قائمة الثلاثين الاوليات.

ومن المتوقع أن تُحدث فلاشينغ ميدوز تغييرات في الترتيب باستثناء الصدارة التي تعتليها بعيداً البولونية إيغا شفانتيك على بُعد أكثر من 4 آلاف نقطة عن أقرب منافساتها، الوصيفة الاستونية أنيت كونتافيت والثالثة اليونانية ماريا ساكاري.

وتأمل التونسية أنس جابر الخامسة أن تحقق نتائج تمكنها من العودة الى وصافة التصنيف، عندما باتت أول لاعبة عربية وأفريقية تحتل هذا المركز في حزيران الماضي.

MISS 3