إلغاء مهرجانات الأرز الدولية 2020... ستريدا جعجع: لا قيمة لأيّ مهرجان في الأوضاع الصعبة

10 : 28

أعلنت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة ستريدا جعجع إلغاء الدورة المقبلة من "مهرجانات الأرز الدولية" بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقالت جعجع في مؤتمر صحافي، إنه "تم اتخاذ قرار بتعليق مهرجانات الأرز الدولية لصيف العام 2020، لأنه لا قيمةّ لأي مهرجان أو عمل فنّي في ظلِّ الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمرّ بها البلاد".

وأشارت الى ان هذا التعليق يأتي "بعد الموسم الماضي والاستثنائي لمهرجانات الأرز الدولية لصيف 2019، والذي انفرد بمحاكاة وجع اللبنانيين وتطلعاتهم من خلال رسالةٍ أردتُ ولجنة المهرجانات توجيهها إلى أربعة ملايين لبناني، حيّينا فيها صمودهم، ودعوناهم ليبقَوا متجذّرينَ في وطنهم".وتابعت جعجع "لي ملء الثقة بأنه في سنة 2021 ستكون الأوضاع الاقتصادية قد تحسّنت إن شاء الله، وستزول هذه الغيمة السوداء من سماء لبنان، وسيعاود اللبنانيون مشاهدة فنانين عالميين إلى جانب فنانين لبنانيين يقدّمون أعمالاً فنية راقية على خشبة "مهرجانات الأرز الدولية".

وكشفت جعحع أنّ "في خطوة متطوّرة وسبّاقة من نوعها في لبنان، وفي مجال الوقاية المبكرة لحماية الغابات من الحرائق التي كثُرت أخيراً، قرّرت لجنة "مهرجانات الأرز الدولية"، تقديم نظام معلوماتي "Smart Forest" من إعداد شركة "Eurisko"، ويختصّ هذا البرنامج بدراسة وتحليل تبدّل العوامل الطبيعيّة المؤدية إلى الحرائق في كل غابة بحسب خصائصها، وإطلاق إنذار مبكر باحتمال اندلاع الحرائق". وأضافت جعجع أنّ "كلفة هذا البرنامج تُقدّر بنحو 100 ألف دولار أميركي لكلِ موقع". وشرحت أنّ "البرنامج سيُقدّم إلى المواقع البيئيّة الآتية: غابة أرز الرب- قضاء بشري، حرج السفيرة- قضاء الضنية، محمية جبل موسى- قضاء كسروان، أحراج بلدة المتين- قضاء المتن، الأحراج المحاذية لمحمية الشوف وحرج الدبيّة- قضاء الشوف ومحمية أرنون الطبيعية البيئية الأثرية- محافظة النبطية".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.