الرئيس عون رحب بتمديد مجلس الامن للقوة الدولية وبحث عودة النازحين مع حجار

14 : 45

رحّب رئيس الجمهورية ميشال عون بقرار مجلس الامن الدولي التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب(اليونيفيل) سنة إضافية، معتبراً أن هذه الخطوة تؤكد تصميم المجتمع الدولي على المحافظة على الامن والاستقرار على الحدود الجنوبية.


وأشار الرئيس عون الى أن التنسيق قائم بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل" لما فيه حسن تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته، لا سيما وقف الأعمال العدائية التي ترتكبها إسرائيل في البر والبحر والجوّ.


وفيما جدد الرئيس عون شكره للدول المشاركة في "اليونيفيل" لاستمرارها في القيام بمهمة حفظ السلام على طول الحدود، شدد على التزام لبنان تطبيق القرارات الدولية، محيياً ذكرى العسكريين الدوليين الذين سقطوا على أرض الجنوب، ومقدراً تضحيات رفاقهم.


الى ذلك، عرض الرئيس عون مع وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار عدداً من المواضيع المتعلقة بالوزارة إضافة الى التطورات المتعلقة بملف النازحين السوريين والاتصالات التي تجريها الوزارة مع الجهات المعنية في هذا الملف.


كذلك تطرق البحث الى موضوع المساعدات التي توزع على العائلات الأكثر فقراً من خلال البرنامج المعد لهذه الغاية.


وفي قصر بعبدا، سفير لبنان لدى ليبيريا ومالي هنري قسطون الذي أطلع رئيس الجمهورية على أوضاع الجاليتين في كل من ليبيريا ومالي، والعلاقات بين لبنان وهاتين الدولتين لا سيما وأن للجاليتين دوراً في الحياة الاقتصادية والتجارية في كل من البلدين.


من جهة أخرى، أبرق الرئيس عون الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معزياً بوفاة رئيس الاتحاد السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف.