كركي يتابع مع بخّاش أوضاع الأطبّاء

13 : 59

التقى مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في مكتبه اليوم، نقيب الأطباء في لبنان الدكتور يوسف بخّاش ومستشاره أنطوان حايك وعضوَي مجلس النقابة سعد أبو همّين وتغريد الحاج علي، وبحث المجتمعون في أبرز القضايا المتعلّقة بالشأن الصحّي عموماً وبأوضاع الأطبّاء في لبنان خصوصاً، لاسيّما في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمرّ بها البلاد منذ حوالي 3 سنوات.


وفي بيان صادر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق، تطرّق الوفد الى "علاقة الأطباء مع الضمان والإجراءات التي اتّخذها المدير العام والتي يعمل عليها بغية تحسين الظروف المهنية والمعيشية للأطباء من أجل وضع حدّ للنزيف الحادّ في هذا القطاع، حيث هاجر معظم كوادره الى الخارج لإيجاد ظروف عمل أفضل".


كذلك، عرض المجتمعون "لضرورة التحوّل الرقمي بشكل عام واعتماد الوصفة الطبيّة الإلكترونية كخطوة أوليّة من أجل تخفيف الأكلاف المادية (أحبار، وأوراق، وغيرها) التي باتت أسعارها باهظة جداً، كذلك التخفيف عن كاهل المضمونين، إضافة إلى تعزيز اعتماد وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".


كما تناولوا الملف المتعلّق بكيفيّة استفادة الأطبّاء المتقاعدين من تقديمات الضمان الصحي مدى الحياة، إثر صدور القانون الخاص بذلك في آذار 2022.

وفي الختام، شكر بخاش والوفد المرافق كركي "على تعاونه الدائم وانفتاحه على جميع المبادرات والحلول من أجل تعزيز صمود الأطباء الذين هم صمام أمان القطاع الصحي والطاقة المعوّل عليها من أجل استعادة لبنان دوره الريادي كمستشفى الشرق الأوسط".