جائزة

أوباما يحصد "EMMY" كأفضل راوٍ

02 : 00

حصل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على جائزة "Emmy" عن سرده مسلسله الوثائقي "Our Great National Parks" (محمياتنا الوطنية العظيمة) على "نتفليكس". ويُقام حفل توزيع هذه الجوائز يوم الثلاثاء المقبل 13 أيلول، لكن يسبق ذلك الإعلان عن الجوائز الثانوية. وكان رئيس أميركي آخر حصل سابقاً على الجائزة نفسها، وهو دوايت د. أيزنهاور في عام 1956، لكنها كانت جائزة فخرية.

وبعد ترك منصبه في عام 2017، كتب كلّ من أوباما وزوجته ميشال مذكرات حقّقت مبيعات مرتفعة. وبالإضافة إلى مؤسستهما غير الربحية، أسّسا شركة إنتاج وقّعت عقداً مع "نتفليكس" بعشرات ملايين الدولارات. وفاز الفيلم الوثائقي الأول لشركتهما "American Factory" بجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، وجائزة "Emmy" عن فئة أفضل إخراج، لكنّ المكافأتين مُنحتا لصانعي العمل وليس للزوجين أنفسهما.

في وقت لم يفز خليفة أوباما، دونالد ترامب، بالجائزة عن برنامجه لتلفزيون الواقع "The Apprentice"، رغم ترشيحه مرّتَين لنيلها. ومن المرشحين الآخرين في فئة أفضل راوٍ، النجم السابق في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة كريم عبد الجبار عن "Black Patriots: Heroes Of The Civil War"، والممثلة الحائزة جائزة "أوسكار" لوبيتا نيونغو عن "Serengeti II"، وعالم الطبيعة المخضرم ديفيد أتنبورو عن "The Mating Game".

كما فاز الرئيس الأميركي السابق الذي بقي في البيت الأبيض بين عامي 2009 و2017، بجائزتي "Grammy"، عن النسخ الصوتية لمذكراته "The Audacity of Hope" و"Dreams from My Father". ومن بين المكافآت أيضاً، حصل على جائزة "نوبل للسلام" بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2008، لجهوده الاستثنائية في تعزيز الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب.


MISS 3