5062

الإصابات

65

الوفيات

1837

المتعافون

كندا تستفزّ بكركي والراعي: حرب ثانية لإفراغ لبنان

02 : 00

الراعي مترئّساً القدّاس (ميشال عقل)

كان لافتاً نداء البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي للشباب ودعوتهم إلى الصمود في أرضهم، مشيراً إلى أن هناك بعض السفارات تقوم بتسهيل موضوع الهجرة، وكأنها حرب ثانية لإفراغ لبنان من شعبه ومن مسيحييه.

وعلمت "نداء الوطن" أن الراعي يقصد دولاً عدّة مثل أوستراليا وكندا، لكن التركيز هو على كندا التي فتحت باب الهجرة أمام المسيحيين، ونظراً لضيق سبل العيش في الوطن بسبب الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان فإن الشباب يقدمون على تقديم طلبات الهجرة.

وأكدت مصادر بكركي لـ"نداء الوطن" أن "دولاً غربية تطلب مهاجرين، لكنّ كندا هي أكثر دولة في هذه الفترة تفتح باب الهجرة، وصحيح أن هناك مهاجرين من كل الطوائف، لكنها تفضّل أن تأخذ الشباب المسيحي لأن المسيحي يندمج بطريقة أسرع في مجتمعه.

ولفتت المصادر إلى أن بكركي تفعل كل ما بوسعها للحفاظ على الشباب في أرضهم، وقد يعقد لقاء قريب بين الراعي والسفير الكندي في لبنان لشرح خطورة هذا الموضوع على التركيبة اللبنانية". وكان الراعي قد قال في رتبة السجود للقربان المقدس على نية لبنان في بكركي: "أصلي اليوم كي يواكب الرب التحضير للاستشارات النيابية، لتكون ناجحة ومثمرة، وتنطلق بالتالي مسيرة تشكيل الحكومة التي نتمنى أن تكون سريعة وعلى قدر توقعات الشعب والحراك المدني، أي حكومة تنال الثقة، حكومة حرة وفاعلة، وتتحمل مسؤولية النهوض بالاقتصاد اللبناني الذي وصل الى الحضيض".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.