"فلاشينغ ميدوز": السيدات بين شفياتيك وجابر

02 : 00

جابر في مباراتها وغارسيا (أ ف ب)

تابعت التونسية أنس جابر مشوارها الرائع هذه السنة وباتت أول لاعبة أفريقية تبلغ نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، حيث تنتظرها مواجهة بالغة الصعوبة أمام المصنفة أولى عالمياً البولونية إيغا شفياتيك.

وتغلبت جابر المصنفة خامسة على الفرنسية كارولين غارسيا السابعة عشرة 6-1 و6-3، وشفياتيك على البيلاروسية أرينا سابالينكا السادسة 3-6 و6-1 و6-4. وهذه نتيجة رائعة جديدة لجابر، بعد أن اصبحت أيضاً أول أفريقية في حقبة الاحتراف تبلغ نهائي ويمبلدون في تموز الماضي، عندما خسرت أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وتحقق جابر الإنجاز تلو الآخر، إذ باتت أوّل لاعبة عربية تبلغ ربع النهائي في بطولة كبرى في استراليا المفتوحة 2020، وأول عربية متوّجة بدورة احترافية في برمنغهام 2021، الأولى عربياً بين العشر الاوائل في التصنيف العالمي وصولاً إلى الوصافة، واوّل متوّجة بلقب احدى دورات الالف في مدريد.

وسيطرت جابر على غارسيا من البداية حتى النهاية في مباراة من طرف واحد دامت ساعة وست دقائق.

من جهتها، قلبت شفياتيك تأخرها أمام سابالينكا في المجموعة الحاسمة 2-4 إلى فوز 3-6 و6-1 و6-4. وهذه المرة الاولى التي تبلغ فيها حاملة لقب بطولة رولان غاروس مرتين، نهائي بطولة "فلاشينغ ميدوز".

وكانت سابالينكا تبحث عن التأهل الى أول نهائي كبير في مسيرتها، بعد خروجها من نصف نهائي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي. لكنها اهدرت تقدمها في المجموعة الثالثة حيث خسرت أربعة أشواط متتالية.

MISS 3