The Fabelmans يروي طفولة ستيفن سبيلبرغ

02 : 00

يسلّط المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ الكاميرا على طفولته الخاصة التي تأرجحت بين خلافات والديه وتعرّضه للتنمّر المعادي للسامية، في فيلم "The Fabelmans" الذي أقيم عرضه الأول خلال مهرجان "تورنتو السينمائي الدولي". ويُعتبر سبيلبرغ البالغ 75 عاماً أحد أبرز المخرجين الأحياء في هوليوود، وفي رصيده أفلام مهمة طبعت الفن السابع على غرار "Jaws" و".E.T".

ويستند الفيلم الى طفولة سبيلبرغ في ولاية أريزونا وعبوره إلى سن الرشد، ويغوص في أسرار عائلة رجل شاب يهوى السينما. وتولّى أدوار البطولة في الفيلم الممثلان بول دانو وسيث روغن وزميلتهما ميشيل ويليامز.

وتبدو أوجه الشبه واضحة بين حياة سبيلبرغ الفعلية وتلك التي عاشها مع عائلة سامي فايبلمان، وهو الشخصية الرئيسية في هذا الفيلم القريب من السيرة الذاتية.

وتماماً مثل سبيلبرغ، انتقلت عائلة فايبلمان من نيوجيرزي إلى أريزونا واستقرت في كاليفورنيا، حيث عشق سامي السينما، وعمل على اتقان هوايته بمساعدة أصدقائه مبتكراً تقنيات خاصة بالكاميرا. واسترجع شريط ذكرياته قائلاً: "كنت أستخدم الغراء واللعاب لمحاولة التوصل إلى تثبيت الأشياء بعضها مع بعض". ويستعيد الفيلم أفلاماً عدة صوّرها عندما كان مراهقاً. ولا يخفي مشاكل سامي في المنزل، كتلك التي واجهتها علاقة والديه مع أن السينما شكّلت للشاب الشغوف بالكاميرا مصدر راحة وهروباً من الواقع.

وأكد سبيلبرغ أن هذا الفيلم لا يعود إلى كونه قرّر التقاعد، قائلاً: "لا تصدقوا كل هذا الكلام"، لافتاً قبل العرض إلى أن "The Fabelmans" هو أول فيلم له يشارك في مهرجان سينمائي، ما يشكّل إنجازاً للمهرجان الكندي".


MISS 3