السّكاف: لانتخاب رئيس للجمهورية قبل انقضاء المهلة الدستورية منعاً للوصول إلى فراغ

سلسلة لقاءات لشيخ العقل

18 : 13

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة – فردان، النائب غسان سكاف وجرى البحث بمسائل وقضايا وطنيّة عامة، في حضور عضو المجلس المذهبي النقابي اكرم عربي، ومستشار شيخ العقل الشيخ وسام سليقا.


وقال سكاف بعد اللقاء: "اجتمعت مع سماحة شيخ العقل في إطار جولةٍ أقومُ بها على رؤساء الطوائف الروحيّين، وقد تمنينا عودة لبنان كما كان تاريخيّاً وانتخاب رئيسٍ للجمهورية قبل انقضاء المهلة الدستوريّة وعدم التلهّي بالاوقات لهذا الاستحقاق الدستوريّ، منعاً للوصول إلى فراغٍ لما يشكّله من خطرٍ على الوطن. أما السعي لقيام حكومة معيّنة بصلاحياتٍ كاملة سيضخّم الامور اكثر ولن يؤديَ ذلك إلى حماية حقوق المسيحيين أو الموقع المسيحيّ الأول في لبنان، كذلك أكدت لسماحته وجوب اتّصالنا بدول القرار رغم إيماننا بلبننة الاستحقاق الرئاسيّ. فالاتصال السعوديّ – الفرنسيّ لبحث الاستحقاق الرئاسيّ وانتخاب رئيس للجمهورية برأيي لن يصل بالأمور إلى النتائج المرجوّة لأنّ للدّول أجندات، إذ يبدو أنّ الدول الغربيّة كفرنسا تريدُ العرس أما السعودية فتريد العريس".


وأكد سكاف رداً على سؤال "ايمانه بأنّ الانتخابات الرئاسيّة ستُجرى قبل 31 تشرين الاول".


كما استقبل الشيخ أبي المنى المرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية اللبنانية مي الريحاني برفقة وفد، وقد أطلعت شيخ العقل على برنامج ترشحها لهذا الموقع وقدّمت كتيّباً بهذا الخصوص.


واستقبل أيضاً رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطّان الذي لفت في تصريح إلى أنّ "اللقاء كان مناسبة للتأكيد على أهمية الوحدتَين الوطنيّة والاسلاميّة، وبان نكون جميعاً يداً واحدة بمواجهة أعداء الوطن، وقناعتنا أن الحاجة بذلك تعود للظروف الصعبة التي نعيشُها على المستويات المعيشية على وجه الخصوص، من هنا، واجب السياسيين النظر إلى مصلحة اللبنانيين وهمومهم وشجونهم وتشكيل حكومة تعمل على معالجة الاوضاع الراهنة".


ومن زوّار شيخ العقل آمر فصيلة بعقلين في قوى الامن الداخلي النقيب وسام ابو عرم، يرافقه الشيخ سليم غنّام.


وحضر أبي المنى اجتماع لجنة الأوقاف في المجلس المذهبيّ، وعقد اجتماعاً بخصوص مجلّة "الضحى" مع أمين سر المجلس المحامي نزار البراضعي ورئيس التحرير محمد شيّا.


شانيه

واستقبل الشيخ أبي المنى في دارته في شانيه وفداً من آل سعيد من بلدة صليما (المتن) ضم مشايخ وفاعليات ووجهاء من العائلة. وتلقى العديد من المراجعات العائلية والفردية.

MISS 3