في ذكرى اغتيال بشير الجميل السياسيون يستذكرون الرئيس الراحل

10 : 59

في ذكرى مرور 40 عاماً على استشهاد الرئيس بشير الجميّل إستذكره السياسيون بسلسلة تغريدات وهذه أبرزها:


 النائب نديم الجميّل نشر في تغريدة صورة عن الذكرى وكتب: "ذكرى الحلم، ذكرى البشير". وارفق تغريدته بهاشتاغ: ١٤ أيلول بشير الجميّل.




النائب الياس حنكش اعتبر أن ذكرى استشهاد رئيس الجمهورية بشير الجميّل، محطة لأخذ العبر من مسيرته النضالية، عدم مساومته على القضايا الوطنية الكبرى وايمانه بأن الرئيس القوي، هو القوي بقراراته وبالقدرة على تنفيذها.




بدوره غرّد النائب بيار بو عاصي كاتباً: "في يوم ارتفاع الصليب المقدس، ارتفع بشير شهيداً كي يبقى لبنان وطن الحرية والكرامة".


     


وقال النائب غياث يزبك على حسابه عبر تويتر: "بشير الجميّل استُشهِد من أجل أن تبقى الجمهورية ونبقى... ميشال عون يَستشهِد الجمهورية ويَستشهِد شعبها ليبقى... رئيس قوي ورئيس مستقوي، هذا هو الفارق". وأرفق التغريدة بهاشتاغ #فخامتك_غادِر.



  

كذلك قال النائب غسان حاصباني: "كنت بشير الجمهورية القوية والوطن السيد والدولة الحديثة فاغتالوك لمنع قيامها. ستبقى أيها الرئيس الشهيد بشير الجميل القدوة والمثال لنا وللأجيال".


    


النائب أشرف ريفي اعتبر أن ذكرى استشهاد الرئيس بشير الجميل محطة وطنية ملهمة للبنانيين في نضالهم للحفاظ على وطنهم سيداً حراً مستقلاً.

وقال: "عشرون يوماً من رئاسته شعر اللبنانيون فيها بوجود دولة قوية، فاغتاله محور الشر الذي استهدف جميع قياداتنا، كي لا يكون لنا وطن".

وأضاف: "في ذكراه نؤكد على استعادة لبنان من سجنه الكبير".


 

MISS 3