كركي التقى خوري: لدفع مستحقات الضمان ودعم المؤسسات الحكومية الضامنة

12 : 57

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في مكتبه صباح اليوم الأربعاء، رئيس الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة الدكتور فؤاد خوري. وقد تطرق الللقاء الى الأوضاع العامة في البلاد، لاسيما الوضع الإجتماعي والصحي.


وطالب الدكتور خوري الدولة اللبنانية بالتحرك السريع لدعم هذه المؤسسة ودفع الديون المتوجبة عليها والتي تجاوزت الـ 5000 مليار ل.ل. مع نهاية العام 2021.


كما طالب الدكتور خوري وزارة المالية بتحويل مبلغ الـ 400 مليار الذي تم التوافق عليه بين الوزير والمدير العام للضمان في أسرع فرصة ممكنة تمكينا للضمان من زيادة تعرفاته الاستشفائية والطبية والتخفيف عن كاهل المضمونين.


وأمل الدكتور خوري من القطاع الصحي الاستشفائي ملاقاة إدارة الصندوق والحد من الفروقات الكبيرة التي تتقاضاها من المواطنين والتي ترهق كاهلهم وتضعهم أمام خيارات صعبة كبيع منازلهم أو سحب تعويض نهاية خدمتهم لتمكينهم من الاستشفاء.


كما ناشد الدكتور خوري وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض العمل على تأمين الأدوية المستعصية للمواطنين في أسرع فرصة ممكنة.


وشدد الجانبان على ضرورة دعم المؤسسات الحكومية الضامنة ووزارة الصحة العامة والمستشفيات الحكومية لتأمين الاستقرار الصحي والاجتماعي في البلاد. 

MISS 3