بيدرو المودوفار ينسحب من فيلمه الروائي الأول

02 : 00

قرر المخرج الإسباني الشهير بيدرو المودوفار صرف النظر، عن توليّ إخراج فيلم "A Manual for Cleaning Women" الذي تؤدي دور البطولة فيه الممثلة الأسترالية كايت بلانشيت وكان يُفترَض أن يكون أول فيلم روائي له ناطق بالإنكليزية، موضحاً أنه غير جاهز لخوض مشروع بهذه الضخامة.

وقال: "كنت أحلم بالعمل مع كايت منذ مدة طويلة، ولكن للأسف لم أعد أشعر بأني قادر بالكامل على إخراج هذا الفيلم المقتبس من كتاب القصص القصيرة للأميركية لوسيا برلين".

تجدر الإشارة إلى أن بلانشيت (53 عاماً) الحائزة جائزتي "أوسكار"، والتي نالت للمرة الثانية في مسيرتها جائزة أفضل ممثلة في "مهرجان البندقية" عن دورها كقائدة أوركسترا متعطشة للسلطة في "Tar" للمخرج تود فيلد، تتولى من خلال شركتها "Dirty Films" عملية الإنتاج. والبحث جارٍ حالياً لتعيين مُخرج جديد.

وكان فيلم "The Human Voice" القصير البالغة مدته 30 دقيقة من بطولة الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون عام 2020 أول عمل بالإنكليزية للمخرج الإسباني البالغ 72 عاماً الذي سبق أن فاز بجائزتي "أوسكار" عن فيلميه "تحدّث معها" (Hable con ella) و"كل شيء عن أمي" (Todo sobre mi madre). وأنجز المودوفار أخيراً تصوير فيلم قصير آخر باللغة الإنكليزية بعنوان "Strange Way of Life" مع إيثان هوك، وهو أول فيلم "وسترن" له.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.