لبنان الرسمي يهنئ ميّاس على انجازها العالمي ... وعون يمنحها وساماً

11 : 15

بعدما حققت الفوز المنتظر وحازت على لقب "America's Got Talent" في دورته الـ 17 تتوالى التهاني لفرقة مياس اللبنانية على انجازها العظيم.


رئيس الجمهورية ميشال عون هنأ فرقة "ميّاس" على الفوز الذي حققته في برنامج  America’s Got Talent وكتب على صفحته عبر تويتر: " فوز فرقة "ميّاس" بأهم برامج المواهب العالمية، مدعاة فخر واعتزاز للبنانيين. هنيئاً لشابات "ميّاس" ومدربهم وسائر مسؤولي هذه الفرقة، وشكراً لجهودكم وابداعكم لانكم زرعتم الامل والضوء في قلوبنا جميعاً."


وقرر عون منح فرقة "ميّاس" وسام الاستحقاق اللبناني المذهب، تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها في أهمّ برامج المواهب العالمية.




الرئيس نجيب ميقاتي كان أوّل المهنئين إذ قال عبر حسابه على تويتر: "مجدداً يتجلّى اللإبداع اللبناني بعرض رائع لفرقة" ميّاس في الولايات المتحدة الاميركية، على أمل ان يكون النجاح متلازماً دائما لها. مبروك الفوز والى المزيد من التألق".


  


أما رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع فغرّد عبر تويتر قائلاً: "لكم لبنانكم ولنا لبناننا، ولبناننا ربح... مبروك ميّاس مبروك لبنان".


وأرفق جعجع التغريدة بفيديو يبدأ بمشاهد مسلحين يطلقون النار في الشوارع، وينتهي بالعروض الراقصة التي قدمتها فرقة ميّاس في برنامج America's got Talent.



رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أيضاً هنّأ فرقة "ميّاس" على إنجازها فكتب عبر تويتر: "لبنان يلّي بيشبهنا. لبنان الفن الراقي يلذي بنوّر العالم. شكراً مياس".





بدوره كتب الرئيس سعد الحريري عبر تويتر: "فرقة "مياس" … أجمل الناس. مبروك!"





كذلك غرّد الجيش اللبناني على صفحته الرسمية قائلاً: "قيادة الجيش تهنئ فرقة مياس بمدربيها وأعضائها على فوزها في مسابقة America's got talent، حاملةً إلى العالم رسالة لبنان المُشرق النابض بالحياة".

وأضافت: "نحو مزيد من التألق والنجاح".


    



وقوى الأمن الداخلي أيضاً خصصت تغريدة اليوم الخميس لتهنأة ميّاس على هذا الإنجاز.




بدورها هنأت وزارة السياحة ميّاس عبر تويتر وقالت: "حلم جديد وأمل جديد عم نعيشو مع فرقة "ميّاس" اليوم يلّي بفوزها خلّتنا نرجع رغم كل الظروف لمجد لبنان وصورتو الحلوة بعقول العالم كلّو. مبروك "ميّاس" رفعتو اسم لبنان بالعالم ورفعتو راس كل لبناني ببلدنا".




من جهتها تقدمت وزارة الخارجية اللبنانية بأحرّ التهاني من فرقة "ميّاس" اللبنانية على فوزها المستحق.

وأكدت أنها تشاطر اللبنانيين والمغتربين إعتزازها الكبير بما حققته هذه الفرقة من أداء مميز خطف أنظار العالم ورفع اسم لبنان الى أعلى المراتب الفنية والثقافية.

وأضافت الخارجية أن هذا النجاح الباهر أعطى أحلى صورة عن لبنان الفن والجمال. وختم الوزارة بيانها بالقول: "نفتخر بكم ونتمنى لكم مزيداً من التألق". 




وزير الصناعة جورج بوشكيان علّق قائلاً: "لبنان واللبنانيين بالفوز الذي حقّقته فرقة ميّاس، وانتزعت هذه الباقة من اللبنانيات الفنّانات الراقيات على المستوى العالمي المرتبة الأولى في مسابقة أميركية هي ايضاً الأولى على صعيد المواهب".


وأضاف:" كبر قلبنا وفرحتنا وعزّتنا بالمدرّب وكامل الفريق. لقد أبهرونا بمهارات ولوحات جماليّة راقصة تنافس عروض برودواي وليدو وغيرهما. لقد كانت اشعاعات مضيئة حملت اسم لبنان واشراقته إلى النجومية العالميّة. شكراً مياس ومبروك وهنيئاً للبنان ولجميع اللبنانيين في لبنان والمهجر."