شيخ العقل التقى السّفير البابوي وزوّاراً

18 : 28

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، في دار الطائفة - بيروت اليوم الخميس، السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري في زيارةٍ وداعية لقرب مغادرته لبنان، وجرى البحث في عدد من القضايا العامة والوطنية المطروحة، في حضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنّام، ومستشاري شيخ العقل للأحوال الشخصية والاعلام الشيخين دانيال أبو سعيد وعامر زين الدين.


وفد "الجماعة الاسلامية"

واستقبل الشيخ ابي المنى وفداً من "الجماعة الإسلامية" ضم رئيس "هيئة نصرة الأقصى" في الجماعة محمود موسى، عضو المكتب السياسي عمر سراج، المسؤول عن مكتب الإعلام وائل نجم وأحمد عثمان، وسلم الوفد شيخ العقل دعوة الى لمشاركة في مؤتمر "لبنانيون ضد التطبيع" في 26 الحالي.


المستشار الثقافي الايراني

واستقبل شيخ العقل المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية كميل باقر يرافقه علي قصير، في زيارة تعارف، جرى خلالها التطرّق الى عدد من القضايا والمواضيع ذات الصلة.


وفد بعثة بطاركة ايطاليا

ومن زوّار شيخ العقل وفد البعثة الإيطالية من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في إيطاليا برئاسة رئيس تجمع الشمامسة الدائمين إيزو بيترولينو، مدير برنامج "كاريتاس- إيطاليا" في الشرق الأوسط دانيلّو فينيسيا ناجيلي، وعدد من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في "كاريتاس لبنان"، برفقة المنسق العام لشبيبة "كاريتاس لبنان" عضو شبيبة كاريتاس الدولية بيتر محفوض، ومنسق اللجة الأسقفية للحوار الإسلامي – المسيحي جوزف محفوض، معرفاً بدوره ومبدياً استعداده "للتعاون".


واستطلع الوفد رأي شيخ العقل إزاء الواقع الراهن في لبنان على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.


ذبيان ومزهر

واستقبل الشيخ ابي المنى المراقب العام المالي في مجلس الجنوب ياسر ذبيان والدكتور نديم كمال مزهر.


وفد "بنك الطاقة الدولي"

واستقبل ايضا وفد "بنك الطاقة الدولي" الذي ضم: المدير الاقليمي ناصيف ألدادا، المستشار فهد الجوهري ومدير العلاقات العامة فراس ابو خزام.


اتصال من الخطيب

وتلقى شيخ العقل اتصالا هاتفيا من نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب لشكره على مشاركته في إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الامام الشيخ عبد الأمير قبلان والقاء كلمة بالمناسبة.


شيخ العقل التقى السفير البابوي 

MISS 3