إرتفاعُ حصيلة انهيار مبنى في عمان

15 : 21

إرتفعت حصيلةُ ضحايا انهيار مبنى قديم مؤلّف من 4 طوابق في عمان، إلى 13 قتيلاً، بعد إخراج 3 جُثثٍ، كما أكّد مصدرٌ أمنيّ أردنيّ، فيما تُواصِلُ فرقُ الانقاذ الجمعة ولليوم الرابع، البحثَ عن آخر العالقين بين الأنقاض.


وقال بيانٌ صادرٌ عن مديريّة الأمن العام إنّ "فرقَ الانقاذ وبعد ساعات عملٍ صعبة ودقيقة، تمكّنت من إخلاء 3 جثثٍ من تحت الأنقاض بعد ظهر اليوم لتكون حصيلة ما تمّ التّعامل معه 13 وفاة"، مؤكداً أنّ "فرق الإنقاذ ما زالت تُواصِلُ عمليّاتِها في الموقع".


وحتّى الخميس، وبعد يومَين من انهيار المبنى، انتُشِلَت 10 جثث من تحت أنقاض المبنى الواقع في منطقة جبل اللويبدة، وهي من أقدم أحياء العاصمة الأردنيّة.


وقالت مراسلة وكالة فرانس برس إن "الجثث الثلاث تعودُ لامرأةٍ وشابٍ وطفلةٍ، وكانت سيّارةُ إسعافٍ تنتظرُ في المكان فيما تَواصلَت أعمال الإنقاذ.


وأكّد مدير العمليّات في الدفاع المدنيّ العقيد فراس أبو السندس لقناة "المملكة" الرسميّة صباح اليوم، أنّ "المعلومات تشيرُ إلى وجود 4 أشخاصٍ (سيّدتان ورجل وطفلة بعمر سنة) والعمل جارٍ لإخراجهم".


وبعد إخراج هذه الجثث، يجري حالياً البحث عن امرأةٍ واحدة فقط.


ويبدو أن مسؤولَ المبنى كان يقومُ بعمليّات صيانة عندما انهار، وقرّر المدّعي العام في عمان الأربعاء، توقيفَ ثلاثة أشخاص على ذمّة القضية، وهم ابن مالك المبنى والمشرف عليه، ومُتعهّد الصيانة، وفني الصّيانة بعدما أسند إليهم "جرائم التّسبُّب بالوفاة والتسبُّب بالإيذاء".

MISS 3