شيخ العقل التقى وفد "الجبهة السيادية"

18 : 27

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة - فردان اليوم الثلثاء، وفد "الجبهة السيادية من أجل لبنان" ضم: النائب كميل دوري شمعون، عبد المجيد عوض ممثلاً النائب أشرف ريفي، إيلي محفوض، كميل جوزف شمعون، ايلي شربشي، علي الزين وسامية خداج.


واطلع من الوفد على التحرك الذي تقوم به الجبهة حيال الاستحقاق الرئاسي المقبل، كما جرى البحث بمواضيع عامة مطروحة، في حضور عضو مجلس الادارة للمجلس المذهبي الخبير المالي ناجي صعب، مدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن ومستشار شيخ العقل للاحوال الشخصية دانيال سعيد.


وبعد اللقاء صرّح النائب شمعون، قائلاً: "لقد تحدثنا مع سماحة الشيخ بأمورٍ تهمُّ الشّعب اللبنانيّ، والتواصل الذي نقوم به مع المرجعيات الدينية انما يعكس تنوع هذا الشعب، خصوصاً في ظل المرحلة الرئاسية التي نحن مقبلون عليها. وقد شددنا على ضرورة اختيار رئيس سيادي، يكون توافقيا وقريباً في الوقت نفسه من كلّ الطوائف، كي لا يُساومَ على المصلحة الوطنية. ولهذا السبب، قدّمنا وجهةَ نظرنا واستمعنا أيضاً إلى رأي سماحة شيخ العقل القريب من هذا التّوجُّه، والزيارة كانت مثمرة".


بدوره قال محفوض: "الجوّ مع سماحته كان أكثرَ من إيجابيّ، وطائفة الموحدين الدروز المؤسّسة للكيان اللبنانيّ، معنية بموضوع رئاسة الجمهوريّة التي ليست اختصاصاً لا مارونياً ولا مسيحياً بل هو استحقاق وطنيّ يعني كل الاطياف، من هنا لا يُمكن لأحد استدعاء المرشحين للقول الأمر لي. إنّنا ننتظرُ بلورةً معينة لدى النواب حيالَ الاستحقاق والكرة الآن في ملعبهم، من أجل تغيير المسار وعدم انتظار كلمة سرّ من الشرق أو الغرب، وكي يكونَ المجلس سيّدَ نفسه وقراره فعلياً".


بدغان

وكان الشيخ أبي المنى زارَ على رأس وفدٍ من المشايخ وأعضاء في المجلس المذهبيّ خلوة بدغان الروحيّة مشاركاً في اللقاء الديني الموّسع في حضور اعيان ومشايخ من مناطق الجبل ووادي التيم، وكان في استقباله سائس الخلوة الشيخ ابو فارس مروان فياض والمشايخ.

MISS 3