ميقاتي تبلّغ من أبو الغيط استمرار دعم لبنان

19 : 41

إستقبل رئيسُ حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الأمين العام لجامعة الدّول العربيّة أحمد أبو الغيط، في مقرّ بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة.


شارك في اللقاء وزير الخارجيَّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، مندوبة لبنان الدّائمة لدى الأُمم المُتّحدة السّفيرة امال مدللي، المُستشار الدّبلوماسيّ للرّئيس ميقاتي السّفير بطرس عساكر، والمستشار في وزارة الخارجيّة وليد حيدر.


كما وحضر الأمين العام المساعد للجامعة العربيَّة حسام أبو زكي.


وخلال اللقاء جدّد أبو الغيط "دعمَ جامعة الدول العربيّة للبنان واستعدادها للتحرُّك عربياً لدعم لبنان على الصّعد كافة لا سيّما في موضوع إنجازِ الاستحقاقات الدستوربّة في موعدها"، مُؤكّداً أنّ "وفداً من الجامعة العربيّة سيزورُ لبنان للمتابعة".


صندوق النقد

كما واستقبل الرّئيس ميقاتي المديرةَ العامَّة لصندوق النقد الدوليّ السّيّدة كريستالينا جورجيفا، وتمَّ البحثُ في المراحل التي قطعَها التَّعاون بين لبنان والصُّندوق والمهمّة التي تقومُ بها بعثة الصندوق في لبنان حالياً.


وخلال الاجتماع، جدَّدت جورجيفا "حرصَ صندوق النّقد على إنجازِ الاتّفاق النهائيّ مع لبنان في أسرع وقت، واستكمال الخطوات المطلوبة لبنانيّاً، وهي إقرار المشاريع الإصلاحيَّة في مجلس النّوّاب، ومعالجة موضوع سعر الصرف".


وقالت: "إنّ الاهتمامَ الدوليّ بلبنان لا يزالُ موجوداً، لكن ينبغي الإسراع في الخطوات المطلوبة لبنانيّاً، لأنّ الوقتَ بات داهماً في ضوءِ الرّكود الاقتصاديّ العالميّ والمخاوف من صعوباتٍ عالميّةٍ في مجال الطاقة والغذاء".

MISS 3