5062

الإصابات

65

الوفيات

1837

المتعافون

حفتر يُعلن بدء "المعركة الحاسمة" لتحرير طرابلس

17 : 03

أعلن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أمس إطلاق "المعركة الحاسمة" لتحرير طرابلس من قبضة "الميليشيات المسلّحة والجماعات الإرهابيّة". وقال المشير حفتر في كلمة تلفزيونيّة: "اليوم (أمس) نُعلن المعركة الحاسمة والتقدّم نحو قلب العاصمة لتكسروا قيودها وتفكّوا أسرها"، مضيفاً: "ساعة الاقتحام الواسع والكاسح ينتظرها كلّ ليبي حرّ وشريف، ويترقّبها أهلنا في طرابلس بفارغ الصبر، منذ أن غزاها واستوطن فيها الإرهابيّون، وأصبحت وكراً للمجرمين الذين يستضعفون فيها الأهالي بقوّة السلاح".

وتابع حفتر موجّهاً كلامه إلى جنود الجيش الليبي: "تقدّموا الآن أيّها الأبطال. كلّ إلى هدفه المعلوم لتحطّموا القيود وتنصروا المظلوم. أوصيكم باحترام حرمات البيوت والممتلكات الخاصة والعامة، ومراعاة قواعد الاشتباك ومبادئ القانون الدولي الإنساني". ووجّه أيضاً "نداءً أخيراً إلى جميع الشباب الذين حملوا السلاح ضدّ الجيش الليبي، بفعل دعوات المضلّلين"، بأن "يلزموا بيوتهم ويعودوا إلى رشدهم حرصاً على حياتهم ومستقبلهم ورأفة بأهلهم وذويهم، وليضمنوا السلامة والأمان". من جانبه، كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب أن حجم مخازن الأسلحة التركيّة والقطريّة التي دمّرها الجيش في طرابلس "هائل جدّاً"، لافتاً إلى أن ميليشيات طرابلس "منهارة". ويشنّ الجيش الوطني الليبي منذ أشهر حملة عسكريّة واسعة، للقضاء على ميليشيات طرابلس التي تعمل تحت إمرة حكومة فايز السراج.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.