بالفيديو والصور: اليونيفيل تحيي اليوم الدولي للسلام في مقرّها بالناقورة

17 : 15

نظمت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم الأربعاء، احتفالاً بمناسبة اليوم الدولي للسلام، في مقرّها العام في الناقورة جنوب لبنان.

وإلى جانب حفظة السلام الذين يمثلون الدول المساهمة بقوات في اليونيفيل وعددها 48 دولة، شارك في الحدث ممثلون عن السلطات المحلية ورجال الدين والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وممثلون عن المجتمع الدولي.



في بداية الحفل، استعرض رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو حرس الشرف، وقام مع العميد روجيه حلو ممثلاً الجيش اللبناني، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري تكريماً لذكرى أكثر من 300 جندي حفظ سلام تابعين لليونيفيل فقدوا حياتهم أثناء أداء واجبهم في جنوب لبنان منذ عام 1978.


وأشار اللواء لاثارو إلى أنه "على طول الخط الأزرق، شهدنا استقراراً نسبياً وليس سلاماً. ولكن بفضل التزام الأطراف وفعالية آليات الارتباط والتنسيق في اليونيفيل استطعنا الحفاظ على هذا الاستقرار".



وأكد القائد العام لليونيفيل التزام البعثة بالسلام والأمن في جنوب لبنان، مشدداً على أهمية الشراكة مع الجيش اللبناني في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701.



وأضاف: "السلام ليس شيئاً يمكننا، نحن حفظة السلام ، تحقيقه بمفردنا. نحن نعتمد على علاقاتنا القوية مع المجتمعات التي تستضيفنا وترحّب بنا، والتي ترحّب بنا كل يوم أثناء قيامنا بأنشطتنا اليومية، والتي قد نتشارك معها فنجاناً من القهوة أو وجبة طعام خلال مناقشة احتياجاتهم وهواجسهم".





وخلال الحفل، مُنح ضباط الأركان ميداليات الأمم المتحدة لحفظ السلام تقديراً لمشاركتهم في اليونيفيل.

وكما جرت العادة، تم إطلاق الحمام الأبيض فوق النصب التذكاري لليونيفيل كرمز للسلام.