كروزيرو "رونالدو" إلى الدرجة الأولى

02 : 00

ضمن نادي كروزيرو الذي يملكه النجم الدولي السابق رونالدو، المتوّج مع البرازيل بكأس العالم في العامين 1994 و2002، عودته الى دوري الدرجة الأولى البرازيلي لكرة القدم بعد فوزه على نادٍ عملاقٍ آخر هو فاسكو دي غاما في دوري الدرجة الثانية.

وخرج كروزيرو منتصراً من مباراة المرحلة الحادية والثلاثين بثلاثية نظيفة أمام جمهوره، معززاً صدارته للترتيب العام بفارق 23 نقطة عن المركز الخامس، ما سمح له بأن يضمن أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري الأضواء.

وسيعود كروزيرو، الذي يشرف عليه الأوروغواياني باولو بيتسولانو، للعب في دوري الكبار بعدما غادره في العام 2019.

وكان رونالدو اشترى 90 بالمئة من أسهم النادي الفائز بلقب الدرجة الأولى أربع مرات آخرها في العام 2014 وبكأس ليبرتادوريس مرتين آخرهما في العام 1997. وفي نهاية العام 2021، أعلن رونالدو أنه اشترى كروزيرو الذي منح نجم "سيلسياو" السابق فرصته الاحترافية الأولى.

وأفاد موقع "غلوبو ايسبورتي" أن رونالدو دفع 400 مليون ريال (نحو 60 مليون يورو) كي يصبح المساهم الأكبر في النادي.

ويملك رونالـــــدو منذ العام 2018 حصة مسيطرة من أسهم نادي فالادوليد الإسباني الذي هبط الى الدرجـة الثانية الموسـم قبل الماضي، لكنه عاد هذا الموسم الى دوري "لا ليغا".

وكان رونالدو، وهو من ريو دي جانيرو، انضمّ الى كروزيرو الذي يتخذ من بيلو هوريزونتي مقراً له، في بدايته الاحترافية في العام 1993 عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً.


MISS 3