مهرجان

"القاهرة للدراما" في دورته الأولى

02 : 00

إنطلقت فعاليات مهرجان "القاهرة للدراما" في دورته الأولى، والتي استمرّت يوماً واحداً، بحضور عدد من نجوم الدراما. وأحيا أمسية الإفتتاح عدد من النجوم بينهم هشام خرما الذي يعدّ واحداً من أهم الموسيقيين الذين شاركوا في تترات عدد من الأعمال الدرامية. وخصّصت نقابة المهن التمثيلية هذا الموعد لإقامة المهرجان الدرامي، بهدف تقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان.

ترأس دورة 2022 الفنان يحيى الفخراني، وتنافس فيها أكثر من 20 مسلسلاً تم عرضها في شهر رمضان الماضي منها "الاختيار 3"، "العائدون"، "المشوار"، "الكبير أوي 6"، "جزيرة غمام"، "راجعين يا هوى" و"فاتن أمل حربي".

كما ضمّت قائمة المسلسلات كلاً من "ملف سري"، دايماً عامر"، "أحلام سعيدة"، "يوتيرن"، "مكتوب عليا"، "suits بالعربي"، "بابلو"، "انحراف"، "المداح 3"، "توبة"، "دنيا تانية"، "شغل في العالي"، "بطلوع الروح"، "مين قال"، "وجوه"، "في بيتنا روبوت 2" وغيرها.

وتكوّنت لجنة التحكيم من نخبة من أفضل صنّاع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ والموسيقار راجح داوود والفنان أحمد السقا والفنان محمد ممدوح ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوي والمخرج تامر محسن والفنانة صابرين.

وحصل على جائزة "أفضل تتر مسلسل" مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان، وعلى جائزة "أفضل موسيقى تصويرية" خالد القمار عن مسلسل "فاتن أمل حربي"، أما جائزة "أفضل ديكور" فكانت من نصيب المهندس أحمد عباس عن مسلسل "جزيرة غمام".

وحصد إسلام عبد السميع جائزة "أفضل تصوير" عن مسلسل "جزيرة غمام"، أمّا جائزة "أفضل مؤلف" فكانت من نصيب الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كامل عن مسلسل "جزيرة غمام"، وجائزة "أفضل مخرج" ذهبت للمخرجة كاملة أبو ذكرى عن مسلسل "بطلوع الروح".

كما مُنحت "جائزة الإبداع" لمجموعة من الفنانات من بينهن، صابرين، إلهام شاهين، سميحة أيوب، صفية العمري، ناديا الجندي، ليلى علوي، نبيلة عبيد، يسرا وغيرهن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.