إلغاء حفلتين لروجر ووترز في بولندا

02 : 00

انتقد روجر ووترز من فرقة "Pink Floyd" الرقابة على عمله إثر إلغاء حفلتين كانتا مقررتين له في كراكوف البولندية بعد انتقادات من أعضاء في بلدية المدينة بشأن موقفه من الحرب في أوكرانيا.

ومن المقرّر أن يناقش مجلس بلدية المدينة اقتراحاً هذا الأسبوع يعلن أن ووترز "شخص غير مرغوب فيه". وقد حثّ أحد أعضاء المجلس، لوكاش فانتوش، سكان المدينة على مقاطعة الحفلتين.

وكتب ووترز رسالة مفتوحة في وقت سابق قال فيها إن: "على الغرب التوقّف عن تزويد أوكرانيا بالسلاح"، متّهماً الرئيس فولوديمير زيلينسكي بالتسامح مع نزعة قومية متطرفة في أوكرانيا، وحثّه على وضع حدّ لهذه الحرب المميتة.

وغرّدت شركة "Live Nation Polska" على "تويتر" قائلةً: "الحفلتان الموسيقيتان اللتان كان من المقرر إقامتهما في نيسان من العام المقبل في مدرج "تورون أرينا" بالمدينة، قد ألغيتا" من دون ذكر أي تفاصيل أخرى. ونفى ووترز عبر "فيسبوك" تقارير إعلامية بولندية عن انسحاب فرقته، وقال: "يبدو أن لوكاش فانتوش لا يعرف شيئاً عن تاريخي في العمل، طوال حياتي، على حساب مصلحتي الشخصية أحياناً، في خدمة حقوق الإنسان". وأشار إلى أنه أراد فقط حثّ الدول المعنية على العمل من أجل سلام قائم على التفاوض بدلاً من تصعيد الأمور نحو نهاية مريرة. 


MISS 3