بالصور: بري يتسلم من شيا اقتراح الاتفاق النهائي لترسيم الحدود

16 : 05

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا.

وتسلم بري منها نسخة عن اقتراح الاتفاق النهائي لترسيم الحدود البحرية الجنوبية لدرسه والإجابة عليه.


بعد اللقاء، أكد بري أن مسودة الاتفاق النهائي حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل إيجابية، معتبراً المسودة تلبي مبدئياً المطالب اللبنانية التي ترفض إعطاء أي تأثير للاتفاق البحري على الحدود البرية.





وعما إذا كان المضمون "قمحة أو شعيرة" كما يقول المثل اللبناني، قال بري ضاحكاً عبر "الشرق الأوسط": "مبدئياً قمحة".


وشدد بري على أن "الاتفاق مؤلف من 10 صفحات وباللغة الإنجليزية ويستلزم درساً قبل إعطاء الرد النهائي عليه"، مشيراً إلى أنه ورئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يدرسون المقترح مع مساعديهم لتحديد الملاحظات عليه، إن وُجدت، على أن يتم بعدها التشاور بينهم قبل تقديم الرد".


وجزم بري بأن "الاتفاق سيتم توقيعه عند حصوله في الناقورة عند نقطة الحدود وفقاً لاتفاق الإطار الذي كان قد تم التوصل إليه مع الأميركيين العام الماضي".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.