في إطار مذكّرة التّفاهم الثلاثيّة المُبرمة بين تركيا وفنلندا والسّويد..

وفدٌ سويديّ يزور أنقرة لبحث تسليم متورّطين في الإرهاب

19 : 12

آن ليندي - وزير خارجية السويد

يعتزمُ وفدٌ من وزارة العدل السويديّة، زيارة العاصمة التركيّة أنقرة، خلال هذا الأسبوع، لإجراء مباحثاتٍ حول تسليم أشخاصٍ مُتورّطين بجرائم إرهاب.


ومن المُقرّر أن يبحثَ الوفدُ السويديّ مع المسؤولين الأتراك، القراراتِ المُتَّخذة خلال الاجتماع الأوّل للآليّة الدائمة المشتركة، والذي عُقِد في 26 آب الماضي، بمدينة "وانتا" الفنلندية.


وكانت الآليّة الدّائمة المشتركة قد تأسّست في أعقاب توقيع مُذكّرة التفاهم الثلاثيّة بين كلٍّ من تركيا وفنلندا والسويد، في حزيران الماضي، بالعاصمة الإسبانيّة مدريد.


وفي الوقت الذي أعلنت فيه السويد رفعَ الحظر عن صادرات الأسلحة إلى تركيا، نهاية أيلول الماضي، بموجب مذكّرة التّفاهم الثلاثيّة، فإنّها لم تتّخذ خطواتٍ بعد في ما يتعلّق بتسليم المطلوبين في جرائمِ الإرهاب.


وقال وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، في أيلول الماضي، إنّ "المباحثات مُتواصلةٌ مع فنلندا والسويد لتسليم مطلوبين ومجرمين"، مُبيّناً أنهم ينتظرون من البلدين تسليم مطلوبين من تنظيمَي "غولن" و"بي كي كي" الإرهابيَّين.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.