ترامب يرفع دعوى ضد "CNN"

02 : 00

تقدّم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشكوى ضد محطة "CNN" التلفزيونية متهماً إيّاها بتشويه صورته لأنها تخشى أن يترشح لولاية جديدة في 2024 ومطالباً إيّاها بعطل وضرر قدره 475 مليون دولار.

ويرى الجمهوري الذي بات يتناول علناً فكرة أن يترشح للبيت الأبيض مجدداً أن "المحطة سعت إلى استخدام نفوذها الواسع للتشهير به لدى مشاهديها والقرّاء بهدف التغلب عليه سياسياً".

كما اتّهمها بالسعي إلى جعل ميزان السياسة يميل إلى اليسار، بمحاولتها تشويه صورته من خلال سلسلة من النعوت التشهيرية الخاطئة والصادمة مثل "عنصري" و"خادم الروس" و"هتلر". وأخذ عليها خصوصاً استخدام عبارة "الكذبة الكبيرة" للحديث عن قوله إن الانتخابات الرئاسية العام 2020 سُرقت منه.

وجاء في الشكوى: "الكذبة الكبيرة هي إشارة مباشرة إلى تكتيك استخدمه أدولف هتلر للتحريض على كره اليهود ويجب ألا تستخدم باستهتار"، وأن هذه العبارة استُخدمت أكثر من 7700 مرة منذ كانون الثاني 2021.

ويطالب ترامب المحطة بعطل وضرر قدره 475 مليون دولار. حيث أكد أنه سيتقدم بشكوى ضد عدد كبير من وسائل الإعلام الأخرى في الأسابيع والأشهر المقبلة بتهمة التشهير كذلك، وأنه قد يتّخذ تدابير بشأن اللجنة البرلمانية التي تحقق في الهجوم الذي شنّه أنصار له على مبنى "الكابيتول" في السادس من كانون الثاني 2021.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.