السّفير الروسيّ من بنشعي: ما يحصلُ في لبنان مؤسفٌ

17 : 30

إستقبل رئيسُ تيّار المردة سليمان فرنجيّة في دارته في بنشعي، سفيرَ روسيا الاتحاديّة في لبنان ألكسندر روداكوف، ونائب السّفير مكسيم رومانوف والسكرتير الأوّل في السّفارة إيفان ميدفيدسكي، في حضور السّيّد أنطوان مرعب، وكان بحث في مجمل التطوّرات الراهنة محلياً وإقليميّاً.


إثر اللقاء، لفت روداكوف إلى "جمال منطقة بنشعي ومناخها الرّائع"، موضحاً أنّ "المباحثات مع فرنجيّة تمحورت حول العديد من القضايا لاسيَّما المستجدَّات الأخيرة وموضوع الاستحقاق الرئاسيّ، في ظلّ فترةٍ صعبةٍ يمرُّ بها لبنان، وفي ظلّ أزمةٍ اقتصاديّة وماليّة خانقة".



وشدد روداكوف على "ضرورة ايجاد حلٍّ للمأزق الذي أوجد لبنان نفسه فيه، لاسيَّما خلال السَّنوات الثلاث السابقة"، مشيراً إلى "أنَّ البحث تناول أيضاً العمليّة العسكريّة في أوكرانيا".


ورداً على سؤالٍ حول نظرة روسيا الاتحاديَّة للاستحقاقات الحاليَّة في لبنان، أكّد السفير روداكوف، أنّ ما يحصل في لبنان "مؤسف وهو بلدٌ لا يستحقُّ ذلك لأنّه لطالما كان البلد الجميل الذي يُشكّل جسراً بين الشرق والغرب، ونحن نحاولُ دائماً التعاون مع القيادات اللبنانيَّة التي زارَ عددٌ منها روسيا في السنوات الأخيرة، كما نتعاونُ بكلّ ما بوسعنا ووفقاً لإمكاناتنا، وبكلّ احترامٍ، مع الشعب اللبنانيّ ومع المسؤولين لتخطّي هذه الصعوبات والمشاكل".



MISS 3