اللبناني إيليا طنوس أصغر المتحدثين في معرض جايتكس - دبي

18 : 55

شارك إيليا جورج طنوس ابن الـ 15 عاماً في معرض جايتكس في دبي، الحدث التكنولوجي الأكبر في الشرق الأوسط ومن بين الأبرز عالمياً، وهو أصغر المتحدثين.


وقدّم إبن بلدة جران البترونية خلال الفعاليّات، التي تشارك فيها أكثر من 5000 شركة، عرضاً تحدث فيه عن تجربته "المتميّزة في هذا المجال" وعن أهمية "انخراط الشباب وأبناء جيله في مجال الأمن السيبراني الذي يشهد نقصاً عالمياً حادّاً في طاقاته البشرية ما يجعل الأمن الرقمي في خطر متصاعد".



وشرح طنوس "التداعيات السلبية لهذا النقص على أمن ومصالح الأفراد والشركات والمجتمعات والدول".


واستعرض سبلاً عدّة يمكن اعتمادها وتعزيزها "في إطار التعويض عن نقص المتخصصين في هذا المجال، من بينها دعم الشباب الذين يمتلكون طاقات هائلة يمكن أن تساهمَ في سدّ الفجوة والنقص في مجال الأمن السيبراني".


ودعا الشركات الى أن "تحذو حذو شركتي PROW وREVOTIPS  بدعم الطاقة الشابة وتأمين عمليات التدريب للشبان الراغبين في تطوير موهبتهم في هذا المجال".


وكانت الشركتان تبنّتا موهبة طنّوس الذي اعتُمد قبل أشهر سفيراً لهما في إطار إطلاقهما برنامجاً إرشادياً للشباب، يهدف إلى خلق نظامٍ لتوفير بيئة مُناسبة للتعلّم المهنيّ والقيادة في عصر التحوّل الرقمي.



ويواصل ايليا عملية تدريب مع الشركتَين في مجال الأمن السيبرانيّ، بعدما برهن عن موهبةٍ استثنائيّة في هذا المجال، مكّنته من الحصول على شهادات عالميّة عدة، تتركز على تحليل الأمن السيبراني واختبار عمليات الاختراق وطريقة حماية البيانات وغيرها.


وسلّم مدير شركة PROW رولان هاشم، في حضور عددٍ من مسؤولي الشركة، شهادة تقدير بدرجة امتياز إلى طنوس تقديراً للطاقة والقدرات العالية التي أظهرها خلال فترة التدريب في الشركة.


وكانت له رسالة الى شركات التكنولوجيا التي دعاها من معرض جايتكس الى "الثقة بقدرات الشباب"، وختم كلامه برسالة الى "الشباب الراغبين في دخول مجال الأمن السيبراني ولا يدركون كيف"، قائلاً: "الانترنت مليء بالمصادر وموارد التعلّم، ونحن في ذروة طاقتنا في سن الشباب، لدينا الكثير من وقت الفراغ، فتعالوا نملأه بما نفيد فيه أنفسنا والعالم. فالأمن السيبراني هو أكثر من كونه مسألة تقنية معلومات، هو جزء من حياتنا اليومية ولا وقت لدينا لتضييعه، فلنعمل معاً لنجعل العالم الرقمي مساحة أكثر أماناً".

MISS 3