ميقاتي رأس اجتماعاً حول موازنة 2023

13 : 12

رأس رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الإجتماع الدوري المتعلق بإعداد موازنة العام 2023، شارك فيه وزير المالية يوسف خليل، ومستشارا الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر.


كما اجتمع مع وزير البيئة ناصر ياسين ومحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود للبحث في ملف النفايات في مدينة بيروت والأمور القانونية والتقنية المتعلقة به.


وقال عبود بعد اللقاء: "أخذنا توجيهات دولة الرئيس لبعض العقود المستقبلية ،وأطلعناه على كيفية تحضيرنا لها، وأبدينا ملاحظاتنا على خطة النفايات، والأهم بالنسبة الينا ان تحصّل البلديات رسماً على جمع النفايات، لأنه وفي حال لم يقر هذا الرسم، فكل بلديات لبنان مهددة بالإفلاس".




واستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من "الجبهة السيادية من أجل لبنان" ضم النائب كميل دوري شمعون، الوزير السابق ريشار قيومجيان، الدكتور عبد المجيد عواض ممثلاً النائب أشرف ريفي، رئيس حركة التغيير ايلي محفوض, ومنسق الجبهة السيادية كميل جوزف شمعون، والأستاذ بسام خضر أغا.




وقال النائب شمعون بعد اللقاء:"عبّرنا لدولة الرئيس عن خشيتنا من بعض الأمور التي تحدث في البلد والتي قد تكون على حساب الشعب اللبناني، فموضوع ترسيم الحدود البحرية المرتبط بموضوع النفط والغاز ، هو أمر حيوي بالنسبة للبنان وشعبه. وقد تطرقنا إلى موضوع الصندوق الوطني السيادي للنفط. هذا المشروع مجمّد منذ سنوات في لبنان، وهناك حاجة لتفعيله في هذه المرحلة، كي لا تذهب الأموال هدراً ونحن في أمس الحاجة اليها اليوم".


كما تطرق البحث الى تمسك لبنان بالخطين 23 و29 وقال شمعون: "إذا كان الموضوع مشروع تسوية لأجل استقرار لبنان ومستقبله الاقتصادي، فنحن على استعداد للمساومة الى حد ما، ولكن هذا الأمر مشروط بتفعيل الصندوق في أسرع وقت".


وقال: "طمأننا دولة الرئيس بأن الصندوق سيسير في طريقه الصحيح وسيكون هناك جدية في هذا الملف. أمّا بالنسبة إلى موضوع تشكيل الحكومة فاستنتجنا بأن الأمور لا تزال مقفلة، ولكن نتمنى انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون مقبولاً من الجميع وبإمكانه لعب الدور الإنقاذي المطلوب".

MISS 3