مضرب سان دييغو لشفياتيك

02 : 00

أحرزت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، لقبها الثامن في العام 2022 بعد تتويجها في دورة سان دييغو الاميركية (500)، بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و3-6 و6-صفر في المباراة النهائية.

وكانت شفياتيك المتوّجة بلقبها الحادي عشر في مسيرتها، بسطت هيمنتها على صدارة اللاعبات المحترفات منذ اعتزال الأسترالية آشلي بارتي نهاية كانون الثاني الماضي.

ويُعدّ رصيدها على الأرض الصلبة الأميركية مميزاً: 24 فوزاً وخسارة يتيمة.

وستكون اللاعبة التي حققت 64 فوزاً لافتاً هذه السنة، مرشّحة قوية لاحراز لقب دورة الماسترز للسيدات بين 31 تشرين الاول الجاري و7 تشرين الثاني المقبل في فورت وورث (تكساس).

وعادت شفياتيك (21 عاماً) إلى طريق الألقاب، بعد أسبوعين من خسارتها نهائي دورة أوسترافا أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا.

وخاضت فيكيتش النهائي بعد ثلاث ساعات من قلب تأخرها في المجموعة الثالثة 2-4 إلى فوز على الاميركية دانيال كولينز وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة 6-4 و4-6 و7-6، بعد اكمال مواجهة توقفت في اليوم السابق بسبب الامطار.

ولم تحصل فيكيتش (26 عاماً) المصنفة 77 عالمياً، والتي خاضت أول نهائي لها هذا الموسم، على وقت كاف لالتقاط انفاسها، فحسمت شفياتيك المجموعة الأولى في أربعين دقيقة. لكن فيكيتش المتوّجة بثلاثة القاب تحاملت على الارهاق وحسمت الثانية 6-3 لتعادل الأرقام.

وضغطت شفيونتيك في المجموعة الثالثة الحاسمة، كما فعلت في المواجهة السابقة ضد الأميركية جيسيكا بيغولا، وحسمتها 6-صفر منهية المباراة في ساعة و47 دقيقة. 

MISS 3