بوشكيان يواصل زيارته الى فرنسا

08 : 43

واصل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان زيارته إلى فرنسا، حيث جال في حاضنة الأعمال التكنولوجية والبحثية والشركات الناشئة Station F والتي تعتبر الأكبر في أوروبا من حيث الحجم والأهمية.


واطلّلع على أنظمتها وسبل ادارتها، والشراكة المحتملة بين القطاعين العام والخاص في عملية تطويرها وتفعيلها ودعم الشباب المبتكر مادياً ومعنوياً بهدف مساعدتهم على إطلاق مشاريعهم الخاصة وتسويقها وبيعها.


وأبدى بوشكيان إعجابه، موضحاً للفرنسيين أن الحكومة دعمت الأبحاث والتطوير R&D عبر تخفيض الضرائب عليها وذلك لتشجيع رجال الأعمال الصناعيين وأصحاب الشركات على التوظيف في هذا المجال الرئيسي للتوسّع وتكبير حجم الأعمال.


وأكد أن الجامعات والمؤسسات العلمية الخاصة ماضية في إقامة حاضنات الأعمال أمثال بيريتيك Berytech ، مشيراً إلى أن أنشطة معهد البحوث الصناعية والمؤسسات التي يحضرها مثل المركز اللبناني- الأوروبي للتحديث الصناعي Elcim ومركز التطوير والتكنولوجيا CIT والمركز اللبناني للانتاج الأنظف، تصبّ في خدمة التطوير الصناعي، داعياً الجهات اللبنانية المعنية إلى الاستفادة من خدمات وتجارب وخبرات الجانب الفرنسي في هذا المجال.