المكاري استقبل بوشكيان: نعمل على تطوير الصناعة الإعلاميّة والسينمائيّة

17 : 05

إستقبلَ وزيرُ الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري بمكتبه في الوزارة، وزيرَ الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، يُرافقه المحامي سليم الخوري، في حضور مدير مكتب وزير الإعلام العميد أنطوان المكاري، ومستشاره القانونيّ المحامي بطرس فرنجية، وأمينة سرّ الاتحاد العام للمنتجين العرب في بيروت ليلى حجازي، وعضو الاتحاد المحامية رندة كنعان.


المكاري

وأشار المكاري إلى أنّ الاجتماع "يكتسب أهميّةً كبرى في مجال الانتاج الاعلاميّ والصناعة الاعلاميّة والسينمائيّة"، وقال إنّ "هناك محاولاتٍ لإيجاد تعاونٍ معيّن لتطوير تلك الصناعة، لأنّ لبنان من البلدان الرائدة في هذا المجال في الشرق الاوسط، ومن الممكن ان يصبح قريباً رائداً في الصناعة السينمائية والاعلاميّة".


بوشكيان

من جهته، أثنى بوشكيان على العلاقة المميّزة التي تربطُه بالوزير المكاري، مشيراً إلى أنّ المشروع "يجري العمل عليه منذ فترة، والتباحث جارٍ مع وزير الاعلام لتنفيذ مشروعٍ صناعيّ إعلاميّ مُتطوّر يُمثّل مستقبلَ لبنان المقبل، للإضاءة على ميزة لبنان في قطاع الاعلام السينمائي والانتاجي".


وقال: "تتوافر لدينا كلّ المعطيات في هذا الموضوع، سواء في الطبيعة أو الخدمات والوجوه الفنية والسينمائية. لذلك، نريد تقويتها وتحديثها للمرحلة المقبلة، لأننا نعتبر قطاع الإعلام السّينمائيّ والانتاجيّ قطاعاً أساسياً، وله دور في صناعة الاعلام في المستقبل القريب".


وختم: "جئتُ اليوم للتباحث مع الوزير المكاري في هذا المشروع في حضور فريقي عملنا من أجل الخروج بصيغة مستقبلية للبنان".