فيّاض بعد لقائه ميقاتي: قرارٌ استثنائيّ حول الآليّات القانونيّة للتّنقيب بعد انسحاب "نوفاتيك"

19 : 42

إجتمع رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، ظهر اليوم الجمعة، في السّراي الحكوميّ.


وأعلن فيّاض أنّه "صدر عن رئيس الجمهوريّة ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي قرارٌ استثنائيٌّ يتعلقُ بالآليّات القانونيّة الجديدة بعد انسحاب شركة "نوفاتيك" الروسيّة من تحالف شركتَي"توتال" و"أيني" للتنقيب عن النفط والغاز في الرقعتَين النّفطيتَين 9 و4 في المياه الإقليميّة اللبنانيّة".


كلاس

كما واجتمع الرّئيسُ ميقاتي مع وزير الشّباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس، الذي قال على الاثر: "أطلعت دولته على عمل الوزارة وما تقومُ به من أنشطةٍ خصوصاً على صعيد الاستعداد لاستقبالِ المؤتمر الكشفيّ العربيّ في كانون الأوّل المقبل، والمراحل النهائيّة التي وصل إليها إعلان بيروت عاصمة للشباب العرب 2022. وأعطاني دولته توجيهاته لمواكبة الأنشطة الكشفيّة والمباريات الرياضيّة المحلّيّة والدوليّة. كما واستأذنته التّواصل مع وزير الشّباب والرياضة القطريّ لمواكبة اولمبياد قطر والذي يعتبر من مفاخر الإنجازات الرياضيّة العربيّة".


أضاف: "مواكبة لمؤتمر الصّحّة النفسيّة الذي تمَّ إطلاقُه اليوم برعاية دولته في السراي الكبير، أبديت استعدادَ الوزارة للإسهام بدعم الوزارة لبرنامج الرياضة النفسيّة، من خلال دوراتٍ تدريبيّة مُتخصّصة".


المكاري

وعرض رئيسُ الحكومة مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري شؤونَ وزارته والملف الحكوميّ.


بوشكيان

واجتمع الرّئيس ميقاتي مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان.