قيومجيان في برج حمود: عيدية الأطفال بقاؤهم في مؤسساتهم

10 : 26

زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان جمعية "العاملين الاجتماعيين للطائفة الأرمنية اللبنانية Zvartnotz center في برج حمود، وجال مع رئيستها فارتي اوهانيان كيفوركيان في ارجاء المركز. وطمأن قيومجيان خلال لقائه الاهالي والاطفال في المركز إلى أنهم "سيبقون في مراكزهم ومؤسساتهم"، مؤكداً أن "مؤسسات الرعاية والجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة وعددها 103 ستأخذ مستحقاتها قريباً جداً، وعلى الأغلب بين العيدين، رغم التأخر في توقيع العقود هذه السنة".وأشار إلى أن "التأخير في الدفع يعود للاجراءات الادارية"، لافتاً إلى أن "الوزارة أنهت الفواتير وأرسلتها إلى وزارة المالية". وشدّد كيومجيان على أنه يعمل على "تسريع هذه الاجراءات في المالية كي تحصل الجمعيات على مستحقاتها قريباً جداً"، وقال: "إن عيدية الأطفال أن يبقوا في مراكزهم ومؤسساتهم التي تهتم بهم، والتي لديها تقنيات حديثة جداً، تؤمّن لهم البيئة الحاضنة وتساعدهم في تفجير طاقاتهم والتعبير بطريقة جيدة والانتاجية كي لا يكونوا مهمشين في المجتمع".

وأضاف: "يرى بعض أبناء هذا المجتمع، أن هذه الفئات لا يمكنها أن تنتج، لكني أرى العكس، فهؤلاء الطلاب يستطيعون تفجير طاقاتهم والتعلم وعيش حياة كريمة ولائقة وسعيدة من خلال هذا المركز، كما بقية الجمعيات والمؤسسات"، معتبراً أن "الدولة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية تساعد الجمعيات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، لكن الاتكال الأساسي كي تستمر يكون على المساعدات والتبرعات التي تأتي من الخيرين".

ولفت قيومجيان إلى أن Zvartnotz تعني الملائكة، الأمر الذي يعني أن هذا المركز هو لهؤلاء الملائكة ويحضنهم ويهتم بهم".

وإذ أعرب عن "فخره بوجود هذا المركز في هذه المنطقة لأنه يؤمن حاجات الاطفال ويعمل على تعليمهم وتثقيفهم"، تمنّى "أن يحمل هذا العيد الأمل لجميع اللبنانيين، في ظل هذه الظروف المالية والاقتصادية الصعبة". ولفت إلى "أن الحاجات الاجتماعية أكبر من قدرة الوزارة"، مشيراً إلى أنه يقوم "وفريق العمل وفريق الوزارة بواجبهم، ويعملون بجهد كبير لتلبية أكبر عدد ممكن من المطالب".