Disney تتحضّر لمئويتها الأولى

02 : 00

أعلنت استوديوات Disney الهوليوودية في لندن، عن سلسلة أحداث ستُقيمها في أوروبا العام المقبل لمناسبة الذكرى المئوية الأولى لإطلاقها، مع برنامج يضمّ خصوصاً حفلة جوالة ستشهد أداء أشهر المقطوعات الموسيقية في تاريخ الشركة.

وفي 16 تشرين الأول 1923، أسّس والت ديزني شركة Disney Brothers Cartoon Studio، أول استوديواته للرسوم المتحركة. وبعدها، عرفت الشركة التي ابتكرت خصوصاً شخصية Bambi، تنويعاً كبيراً في أنشطتها، بما يشمل خصوصاً مجمعات ترفيهية ومنصة للبث التدفقي.

وقالت نيكول مورس، نائبة رئيس قسم استراتيجيات العلامة التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال تقديم الأحداث المرتقبة للذكرى المئوية: "خلال الأعوام المئة الماضية، شهدنا على تغيّر ديزني، بدءاً من إنتاجها أول أفلام الرسوم المتحركة الصوتية مع فيلم لشخصية Mickey Mouse سنة 1928، وصولاً إلى تقديمها حالياً منصة ديزني بلاس لخدمات البث التدفقي". وأعلنت الاستوديوات أنها ستوجه طوال سنة 2023، تحية إلى الشخصيات والقصص من هذا القرن المذهل الأول، وستقدم برنامجاً احتفالياً يحمل اسم Disney 100. وتقيم للمناسبة جولةً أوروبيةً لفرقة Hollywood Sound Orchestra التي ستعزف بعضاً من أشهر المقطوعات في تاريخ الاستوديوات، بينها Beauty & The Beast وMary Poppins وEnchanto، فضلاً عن مقطوعات من عالم Pixar وStarWars وMarvel.