العسكريون المتقاعدون الى التصعيد الاثنين

12 : 51

أعلنت " تنسيقية الدفاع عن حقوق المتقاعدين العسكريين" التي يتمثل فيها معظم مجموعات المتقاعدين من كل الأسلاك العسكرية والمناطق اللبنانية، في بيان أنها عقدت اجتماعها الأوّل ووضعت "الأسس التي ستعمل ضمن إطارها مستقبلاً لجهة الدفاع عن الحقوق والمكتسبات بوجه كل تعدٍ يستهدفهم من الحكومة ووزارتها أو من المصارف والمستشفيات وغيرهم مهما علا شأنه ".


ودان المجتمعون "التأخير الحاصل في دفع رواتب المتقاعدين وتكرار الموضوع للشهر الثاني على التوالي، معتبرين أن "هذه الرواتب هي حقوق قانونية يصونها الدستور وهي حقوق فورية لا يجوز تأجيل صرفها لأنّها تتعلق باستمرار حياة المتقاعد ومعيشته وعياله".


وحذّروا "السلطات صاحبة الصلاحية من التلاعب الحاصل بدفع الرواتب وتكرار ذاك العمل المدان والذي يؤثر سلباً على حياة من خدم البلد لسنين طوال أو لعائلة شهيد قدم نفسه فداء للبنان أو لمعوق يعتبر اليوم شهيداً حياً لن يتأخر يوماً لتقديم حياته دفاعاً عن أرض البلد والإنسان".


ودعت التنسيقية " المتقاعدين في حال لم يتم دفع الرواتب يوم الجمعة الرابع من تشرين الثاني الى اعتصام مزلزل يوم الاثنين في السابع من تشرين الثاني ٢٠٢٢ اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً أمام وزارة المال ونصب الخيم أمام المقر المذكور وإقفال أبوابه وعدم المغادرة لحين حل الموضوع والتعهد من وزير المال أمام الإعلام بعدم تكرار هذا العمل في المستقبل. إن لقمة عيشنا وعيالنا على المحك لذا لن نسكت ولن نستكين فنحن أضحينا تحت خط الفقر بتلك الرواتب ولن نقبل أن نجوع وهم يتنعمون بما هربوه من أموال وهي أموالنا بالتكافل والتضامن مع المصارف التي سنخصها بتحرك لاحق في إطار معركة الدفاع عن الحقوق".


وختم البيان:" أيها العسكريون المتقاعدون الساحة لكم ورقابنا على المقصلة الى موعدنا الاثنين المقبل في حال لم تدفع الرواتب".

MISS 3