دريان استقبل الخطيب: لانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة

15 : 17

أكّد مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ عبد اللطيف دريان ونائب رئيس المجلس الإسلاميّ الشيعيّ الأعلى الشيخ علي الخطيب "أهمية انتخاب رئيسٍ جديد للجمهوريّة اللبنانيّة لانتظام عمل المؤسّسات الدستوريّة وفي مقدّمتها تشكيل حكومةٍ تتصدّى للأزمات المتفاقمة".


الموقف صدر في بيانٍ مشتركٍ بعد زيارة الخطيب دار الفتوى على رأس وفدٍ من المجلس، حيث تمّ تداولُ الأوضاع الإسلاميّة والوطنيّة والمعيشيّة والاقتصاديّة وما يعانيه اللبنانيون من أزماتٍ ومآسٍ اجتماعيّة وإنسانيّة.


وأكّد البيان "الوحدة الإسلاميّة بين المسلمين والوحدة الوطنيّة بين اللبنانيين جميعاً، والعمل على قطع الطّريق أمام أي محاولةٍ لإضفاء الطابع الطائفيّ أو المذهبيّ على أي اختلافٍ في وجهات النّظر بين القوى والفعاليّات السياسيّة، والتمسُّك بالدولة ومؤسَّساتها الشرعيَّة وبميثاق الوفاق الوطنيّ الذي أُقرّ في الطائف والعمل على تنفيذ بنودِه كاملةً نصاً وروحاً، و الاحتكام إلى المؤسسات الدستورية دون سواها لمعالجة أي خلاف".


وإذ أبدى المفتي دريان والشيخ الخطيب "قلقهما الشديد من حالة التوتُّر السياسيّ التي تُخيّم على البلاد في الوقت الحاضر"، اهابا "بالقيادات السياسيّة اعتماد لغة الحوار كمدخلٍ وحيد للخروج من الوضع المتأزّم الذي تمرُّ به البلاد".


ودَعوَا إلى "التزام ثقافة الحوار الذي يحترمُ وجهات النظر المختلفة مهما تباعدت، ويرمي إلى تحقيق الوفاق والخير العام، والاعتماد عليه كأساسٍ لبت القضايا اللبنانية الكبرى، والالتزام الكامل بقواعد ومستلزمات المحافظة على السلم الأهلي والوحدة الوطنية وأمن البلاد واستقرارها".

MISS 3