مبادرة حاصباني لمعالجة قمح المرفأ... جولة تفقدية لرش المبيدات

16 : 13

عقد في مقرّ قيادة فوج إطفاء بيروت، ظهر اليوم الجمعة، مؤتمرٌ صحافيّ، بدعوة من "ايزو مد"، تمّ في خلاله شرح لعملية التعقيم الناجحة للقمح المتخمر في مرفأ بيروت.


حضر المؤتمر: وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، النّائبان غسان حاصباني وجهاد بقرادوني، محافظ بيروت مروان عبود وممثّل عن قيادة الجيش ومسؤولون من "ايزو مد" وضبّاط وعناصر من فوج إطفاء بيروت.


عبود

استُهِلَّ المؤتمر بكلمةٍ ترحيبيّة للمحافظ عبود، قال فيها :" نجتمع اليوم في هذا الصرح الشاهد على انفجار مرفأ بيروت. ومن هنا، نتوجّه بالتحيّة للشُّهداء ولشهداء عناصر هذا الفوج خصوصاً الّذين اقتحموا المخاطر حماية للوطن وما زالوا حتَّى الآن يُقدّمون التّضحية. ومبادرة اليوم ما هي إلّا مبادرة كبيرة تساهم في حماية ما تبقى من المرفأ وحماية السُّكان القاطنين في هذا المحيط" .


حاصباني

ثم تحدث عضو تكتل الجمهوريَّة القوية النائب غسان حاصباني، فشكر جميع الذين "ساهموا وعملوا على هذا المشروع تلبية لمتابعة توصيات لجنة الأشغال وإشراف اللجنة الفرعيَّة المنبثقة عنها الذي هو عضو فيها".


وتوجه حاصباني بالشكر "للمؤسَّسات والأفراد القلائل الذين ساهموا بتمويل مواد الرشّ. كما وشكر فريقَ عمل وزارة البيئة وفوج الإطفاء باسمه وباسم زميله النائب جهاد بقرادوني الذي ساهم أيضاً في الاعمال اللوجستيَّة كافة مع فوج الاطفاء".


وتمنَّى حاصباني على وزارة الأشغال والبيئة "متابعة العمل لتنفيذ المرحلة الثانية وهي نقلُ الموادّ إلى المطمر، ومن ثمَّ الابقاء على المعلم الشاهد على جريمة العصر".


مبنى الاهراءات

وبعد انتهاء المؤتمر، انتقلَ الجميعُ إلى مبنى إهراءات مرفأ بيروت، لمعاينة عملية رشّ المبيدات على القمح المتخمّر، واطّلعوا على تطوُّر العمل المنفذ من قبل فوج إطفاء بيروت.


وشدَّد الحاضرون في خلال الجولة في المرفأ على ضرورة الإسراع في نقل هذه الموادّ المتخمّرة إلى مطمرٍ خاصّ بالتنسيق بين وزارتَي البيئة والأشغال.




كما تمنى على وزارة الأشغال والبيئة متابعة العمل لتنفيذ المرحلة الثانية وهي نقل المواد الى المطمر، ومن ثم الإبقاء على المعلم الشاهد على جريمة العصر.