بايدن ينتفض بسلسةٍ من التّغريدات

21 : 27

بِسَيْلٍ من التّغريدات على حسابه الرسميّ عبر "تويتر"، انتفضَ الرَّئيس الأميركيّ، جو بايدن، داعياً الأميركيّين إلى التّصويت، وللدّفاع عن أداءِ إدارته.


وافتتح بايدن تغريداته تزامناً مع بدء التّصويت في انتخابات الكونغرس التجديديّة والتي توصَف بالحاسمة للطرفَين، بدعوته الأميركيّين إلى ضرورة التصويت، قائلاً: "إنه يوم الانتخابات، أميركا، إجعل صوتك مسموعاً اليوم".


وفتحت مراكزُ الاقتراع، صباح الثّلثاء، أبوابَها أمام عشرات الملايين من الأميركيّين الذين سيختارون أعضاء مجلس النواب الـ435 وثلث أعضاء مجلس الشّيوخ، وحكّام 36 ولاية من أصل 50.


وفي تغريدةٍ أخرى، قال بايدن إنّه "ورث" العجز الضّخم في الميزانيّة، مشيراً بشكلٍ غير مباشرٍ إلى سلفه، الرّئيس السّابق دونالد ترامب.


وأوضح بايدن: "لقد ورثتُ عجزاً ضخماً ناجماً بشكلٍ جزئيّ عن خفضٍ ضريبيّ غير مدفوع بقيمة 2 تريليون دولارٍ، استفاد منه الأثرياء".


أضاف: "هذا العام وحدَهُ، قُمنا بخفض العجز بمقدار 1.4 تريليون دولار، وسنقومُ بتخفيض 250 مليار دولار خلال العقد المُقبل".


وفي تغريدةٍ أخرى، قال الرّئيس الأميركيّ: "لدينا فرصةٌ لإعادة بناء بلدنا بطريقةٍ أفضل للجميع، والحزب الجمهوريّ يسعى لإعادتنا إلى الوراء".


وتابع بايدن مخاطباً الشباب: "الجيل الجديد هو الأكثر مشاركة والأكثر كرماً والأقل تحيُّزاً في التاريخ الأميركيّ (...) وهذا واحدٌ من الأسباب التي تجعلني أكثر تفاؤلاً من أي وقت مضى بشأن آفاق الولايات المتحدة".