اجتماع في بعلبك لمواجهة انتشار الكوليرا

15 : 06

ترأس محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر اجتماعاً في مركز المحافظة في بعلبك، شارك فيه ممثلو المصالح والإدارات والمؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية والهيئات الأهلية المعنية بالاستجابة لأزمة مرض الكوليرا.


وقال المحافظ خضر: "اجتماع اليوم كان مخصصاً لمتابعة موضوع الكوليرا مع الجهات المعنية بهذا الشأن، سواء كانت رسمية أو منظمات أمم متحدة أو جمعيات أهلية أو هيئات من المجتمع المدني، وأنا كنت مسروراً جداً عندما اطلعت على الجهود الجبارة التي يتم القيام بها، وآلية التعاطي المسؤول مع هذا الموضوع".


  


وتابع: "في الشق التقني لمعالجة هذه المشكلة، لا بد من إعادة تشغيل محطة التكرير الموجودة في بلدة إيعات، وأكد لنا مدير عام مؤسسة مياه البقاع خلال الإجتماع، أنه سيتم إعادة تشغيل المحطة مطلع العام المقبل. ونحن نعتبر أن المتابعة الصحية لن تكون كافية في موضوع الكوليرا، إذا لم تتم معالجة السبب الأساسي، أي مشكلة الصرف الصحي، فالحلول الترقيعية لموضوع الكوليرا غير مجدية، واليوم سيتم توزيع معقمات لحماية الأطفال Hygien kids في كل البلدات".


وشدد خضر  على "مسؤولية البلديات والجمعيات ووسائل الإعلام في القيام بحملات التوعية للمواطنين، على كيفية الوقاية من الكوليرا".


وختم قائلاً: "نحن نتابع بشكل حثيث موضوع مرض الكوليرا، الذي نأمل ألا يتحول إلى وباء واسع الانتشار، ونتمنى ألا تطول هذه الأزمة. نحن نقوم بكل ما يلزم على الرغم من الإمكانات الضعيفة، ولا بد من العمل الجاد لتجنّب أي كوارث جديدة، سواء كانت صحية أو غير صحية".

MISS 3