أبو فاعور من معراب: لننتظر أي مبادرة إيجابية من الضفة الأخرى

19 : 08

التقى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، في معراب، عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور، موفداً من رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، في حضور عضو تكتل "الجمهوريّة القويّة" النائب ملحم الرياشي.


عقب اللقاء، وصف ابو فاعور هذه الجلسة التشاورية بالمفيدة والمجدية مع د. جعجع، مؤكدا استمرارهم في موقفهم الإيجابي والمسؤول من دعم ترشيح النائب ميشال معوض للرئاسة.


اضاف: "للأسف لا يبدو أن في الضفة الأخرى دينامية إيجابية شبيهة حتى اللحظة، ومن الواضح أن فريق 8 آذار، باستثناء رئيس مجلس النواب نبيه بري، يحاول تفادي صراعاته الداخلية من خلال الذهاب مجددا باتجاه الورقة البيضاء. ولكن هذا الأمر لا اعتقد انه مجدٍ بل يضيف أعباء على حياة المواطنين اللبنانيين، اذ من الواضح أن ما من مخرج للأزمة الاقتصادية والاجتماعية ألا عبر إعادة ترميم بنية الدولة بدءا من انتخاب رئيس جديد للجمهورية والانطلاق بمشروع إصلاح حقيقي".


ابو فاعور الذي اعتبر أن "المبادرة الإيجابية الوحيدة التي حصلت هي الدعوة الى الحوار من قبل الرئيس بري إلّا انها لم تلاقِ صدىً إيجابياً لدى بعض الكتل النيابية"، أكد أن "رئيس المجلس النيابي كان يسعى الى محاولة القيام بحوار سريع رشيق لاستنباط اسمين او ثلاثة أسماء لرئاسة الجمهورية، ولكن هذه التجربة لم تُوفّق".


وإذ أمل "استكمال الحوارات بشكل ثنائي أو ثلاثي أو بأي شكل آخر بغية استخراج بعض الأسماء التي يمكن ان تكون في "موقع الوفاقي"، أضاف ابو فاعور: "حتى هذه اللحظة لا يبدو في الأفق أسماء من هذا النوع لذا ربما ستكون جلسة الغد تكرارا لسابقاتها ولكن اعتقد ان من جلسة الى أخرى تتوسّع قاعدة معوّض الانتخابية، وان كان بشكل بطيء. انطلاقا من هنا، فلننتظر أي مبادرة أو دينامية إيجابية من الضفة الأخرى التي يبدو حتى اللحظة أنها غير متوافرة".