ثمانية فنّانين في Art Evolution Platform

02 : 00

تُعرض أعمال ثمانية فنانين مختارين تحت اسم Art Revolution Platform، وهي الخطوة الأخيرة من برنامج Ta’ziz Partnership الذي أطلقه معهد Goethe لبنان والمدعوم من الوزارة الخارجية الألمانية في مسرح الزقاق، بيروت يومَي الجمعة والسبت11 و12 تشرين الثاني الحالي. وتختلف أعمالهم بين الرقص والمسرح والعروض الصوتية ورواية القصص المرئية إلى أداء الطهي وغيرها. والفنانون هم: علي السمرا، رنا البابا، سارة المنعم، ميليسا غزالي، هبة نجم، كارول أوهير، كيني رحال، وماريان سلاماني.

ويهدف هذا المشروع إلى فتح المجال أمام الإنتاج الفني المتعمّق، وتوفير مساحة لتطوير ناشط ملتزم إجتماعياً بلبنان في حين يمرّ البلد ومشهد الثقافة بمرحلةٍ حرجة. كما يسعى إلى دعم التعاون في المشهد الثقافي لتبادل المعرفة والتجارب ولتحفيز الإلهام وتزويد الفنانين الشباب والممارسين بالمجال الثقافي ومجال الفنون التمثيلية بالبنية التحتية التربوية المهمة لمتابعة ممارساتهم الفنية.

وقد أُطلق البرنامج في ربيع 2022 واستُكمل حتّى خريف العام نفسه، ليشتمل على إقامةٍ قصيرة الأجل وخمسة أشهر من التأمّل وسلسلة من الاجتماعات ورحلة إلى المانيا في سياق «مهرجان الفنون التمثيلية».