بالصّور والفيديو - بيلوسي من شرم الشّيخ: علينا أن نصغي لمن تأثّروا بأزمات المناخ

18 : 33

قالت رئيسة مجلس النّواب الأميركيّ، نانسي بيلوسي، الجمعة، خلال مؤتمرٍ صحافيّ على هامش مشاركتها في قمّة المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشّيخ المصرية، إنّه "علينا أن نصغيَ لمن تأثّروا أكثر من غيرهم بأزمات المناخ".


وأوضحت أنّ "الرئيس الأميركيّ جو بايدن قال إنّه حين نبدأ العمل على موضوع التغير المناخيّ، فعلينا أن نقومَ به بالطّريقة الصحيحة، ويجب أن نستمعَ لأكثر المُتضرّرين، كالدُّول المستضعفة أو الشعوب المستضعفة".


وتابعت بيلوسي: "نحن هنا للحفاظ على هذا الكوكب للأجيال المقبلة بطريقةٍ مدمجة، وإيجاد الحلول المناسبة للقيام بذلك".


وتطرَّقت رئيسة مجلس النواب الأميركيّ إلى جهود بلادِها في إطار مواجهة التغيُّر المناخيّ، قائلةً إنّ "الكونغرس مرّر قبل شهرَين قانونا تاريخيّاً، بالإضافة إلى أموالٍ تمّ تخصيصُها لمكافحة هذه الظاهرة".


وأضافت: "تقعُ على عاتقنا مسؤوليّة الحفاظ على كائنات الله وخصوصاً على أطفالنا. فنحنُ ناقشنا هذا الموضوع لسنواتٍ طويلة، كنّا نتكلّمُ عن نجاة الكوكب، ولكن نريدُ أكثر من ذلك، نرغبُ في تحقيق النجاحات، ومن خلال قانون خفض التضخُّم، نعمل على ذلك".


واعتبرت أنّ "القانون أدّى لحوار إيجابيّ جداً، ويعترف الجميع بأنّه أحدث تغييراً كبيراً أو سيُحدِثُه بالفترة المقبلة".


وتابعت: "عندما نتكلَّم عن المناخ، نتكلَّم عن الرعاية الصحيَّة، وهذا القانون الجديد الذي صوَّتنا عليه يتعلَّق أيضاً بالرعاية وطريقة توفيرها بطريقةٍ متساويةٍ، واستحداث الوظائف الجيّدة".


واستطردت بيلوسي قائلةً: "نعرف أنّه لا يزال أماننا الكثير لتحقيقه، لكن ما حقّقناه من خلال قانون خفض التّضخُّم كان أمراً غير مسبوقٍ في بلادنا، وأُحيّي الرّئيس بايدن لأنّه وضع هذا الموضوع على جدول أعماله".


ولفتت إلى أنّه "تمّ تخصيصُ 60 مليارَ دولار لتنويع المجال الاقتصاديّ وزيادة الإدماج، كما يوجد قانون للاستثمار بشكل إضافي في مجالات التعليم والعلم والعمل على الإدماج".


وشارك مع بيلوسي في المؤتمر، عـدد من مشرّعي الكونغرس، الذين يعملونَ كذلك على ملف المناخ، وقدّموا خلال المؤتمر توضيحاتٍ بشأن قراراتِ إدارة بايدن، وتشريعات الكونغرس لمواجهة التغيُّر المناخي.


وقالوا: "رصدنا خلال هذا العام أكثر من 3 مليارات دولار في مجلس النوّاب الأميركيّ لدعم الجهود في مجال المناخ".


كما وأكدوا أنّ "الولايات المتحدة ستستمرُّ باحترام كلّ التزاماتها الدوليّة لمواجهة التغير المناخي".