نتفليكس تخوض غمار النقل المباشر

02 : 00

تنقل "نتفليكس" مباشرةً عرضاً للفكاهي الأميركي كريس روك، في سابقة للمنصة العملاقة بمجال البث التدفقي الساعية لتعزيز موقعها، في ظل المنافسة المتزايدة من منصات أخرى سبقتها إلى نقل العروض المباشرة. وأعلنت المنصة الرائدة عالمياً في مجال الفيديو بالبث التدفقي أنها ستنقل العرض مباشرةً مطلع 2023، ووعدت نائبة رئيس الشبكة للمحتويات الفكاهية روبي برو المشتركين بـ"أوقات لا تُنسى".

وواجهت الشبكة أزمة نمو في النصف الأول من العام الحالي، إذ فقدت مليوناً ومئتَي ألف مشترك، ما دفعها إلى اتخاذ تدابير مختلفة لتبديل الوضع.

وتتيح اعتباراً من تشرين الثاني الحالي، اشتراكاً شهرياً بسعر أدنى لكن مع إعلانات، بهدف استقطاب مشتركين جدد وتحقيق إيرادات إضافية. كما يشكل النقل الحي لعرض الفكاهي كريس روك الذي تصدّر عناوين الأخبار إثر حادثة الصفع الشهيرة التي تعرض لها على يد الممثل ويل سميث خلال حفلة "الأوسكار"، وسيلةً لتنويع العرض لدى المنصة. كما تعتزم نقل مباريات رياضية مباشرةً على منصتها.

وفي ظل المنافسة المحتدمة بقطاع خدمات البث التدفقي، تتيح المنصات المنافسة لها، خصوصاً "ديزني بلاس" و"أمازون برايم فيديو" للمشتركين مشاهدة منافسات رياضية أو حفلات فنية مباشرة. وقد نظمت "نتفليكس" التي ازداد عدد مشتركيها بواقع 2.4 مليون شخص إضافي في الربع الثالث، مهرجاناً فكاهياً سنوياً بلوس أنجليس. لكنّ العروض المقدَّمة خلال هذا الحدث لا تُنقل على الهواء عبر المنصة. 


MISS 3