بالفيديو والصور: الأمطار الغزيرة تغرق شوارع بغداد

14 : 07

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، تساقط أمطار غزيرة تسببت بغرق الكثير من شوارع المدن، والأمر نفسه حصل في مناطق وسط العراق.





وذكر أنها المرة الأولى التي تتساقط فيها الأمطار بغزارة في العاصمة منذ العام 2019.


وتسببت الامطار بغرق الشوارع الرئيسية في العاصمة، كما أظهرت صور منتشرة على مواقع التواصل دخول مياه الأمطار الى مستشفى النعمان الحكومي بمنطقة الأعظمية في بغداد.






لذلك، أصدر أمين بغداد، عمار موسى كاظم، اليوم، توجيهاً عاجلاً يتعلق بتصريف مياه الأمطار.





فيما ذكرت أمانة بغداد، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، أن "كاظم وجه الدوائر البلدية كافة باستنفار جهدها الآلي والبشري لتصريف مياه الأمطار التي هطلت فجر السبت، بواقع شدة 31 ملم، مؤكداً اتخاذ إجراءات عقابية وإعفاء عدد من المسؤولين المقصرين".



من جهتها، أعلنت وزارة الموارد المائية العراقية، اليوم، عن ارتفاع منسوب نهري دجلة والفرات بعد موجة الأمطار.





وأوضح المتحدث باسم الوزارة، حاتم حميد، لوكالة الأنباء العراقية أن "نسبة الأمطار اختلفت بين محافظة وأخرى"، لافتاً إلى أنه "بحسب القراءة المسجلة في المحطة المطرية بمشروع سدة الكوت فقد وصلت النسبة إلى 67 ملم".



وأضاف حميد أن "هناك ارتفاعاً بسيطاً في مناسيب نهري دجلة والفرات نتيجة لهطول الأمطار"، مشيراً إلى أن "جميع المياه التي تجمعت في المدن تُصرّف إلى الأنهار من قبل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة".






كما أشار إلى أن "جميع الدوائر التابعة لوزارة الموارد المائية وُجّهت للتعاون مع الدوائر التابعة للبلديات في المحافظات لفك الاختناقات الحاصلة في الشوارع نتيجة الأمطار".